اخبار المغرب

المباحثات مع سانشيز مثمرة وبناءة

صورة: صفحة رئيس الحكومة

هسبريس من الرباطالخميس 22 فبراير 2024 18:22

وصف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، المباحثات التي جمعته برئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أمس بالرباط، بالمثمرة والبناءة، وذلك على هامش الاستقبال الذي خص به الملك محمد السادس سانشيز الذي قام بزيارة عمل إلى المغرب في إطار استمرارية الدينامية الاستثنائية التي أطلقتها المرحلة الجديدة للعلاقات الثنائية منذ أبريل 2022.

وأكد أخنوش أن هذه العلاقات الاستراتيجية بين المغرب وإسبانيا، التي تنضاف إلى أواصر الصداقة وحسن الجوار وتطلع المملكتان من خلالها إلى مستقبل واعد في المنطقة، شكلت موضوع هذا اللقاء الذي حضره كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس.

وأوضح رئيس الحكومة، على صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”، أن “الشراكة القائمة بين المغرب وجارته إسبانيا تقوم على أساس مبادئ الثقة والاحترام المتبادل، والوفاء بالتزاماتنا المشتركة من أجل تحقيق ما نطمح إليه من تنمية لصالح البلدين، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وجلالة الملك فيليبي السادس”.

جدير بالذكر أن الملك محمدا السادس أقام مأدبة غداء على شرف رئيس الحكومة الإسبانية والوفد المرافق له، أمس الأربعاء بالرباط، ترأسها رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

حضر هذه المأدبة، على الخصوص، وزير الشؤون الخارجية الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، وباقي أعضاء الوفد المرافق لبيدرو سانشيز، ورئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، ووزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، وسفيرة المغرب بإسبانيا، كريمة بنيعيش.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية قد حل بالمغرب، الأربعاء، في إطار زيارة عمل، وكان في استقباله رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش.

وبعد استعراض تشكيلة من القوات الملكية الجوية، التي أدت التحية، تقدم للسلام على رئيس الحكومة الإسبانية والي جهة الرباط سلا القنيطرة، محمد اليعقوبي، والقائم بالأعمال في السفارة الإسبانية بالرباط، بورخا مونتسيموس، ورئيس المجلس الجماعي لمدينة سلا، عمر السنتيسي، وسفيرة المغرب في إسبانيا كريمة بنيعيش.

إسبانيا والمغرب بيدرو سانشيز عزيز أخنوش

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة البريدية للتوصل بآخر أخبار السياسة

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *