اخبار السودان

ضبط عشرات الأسلحة المهربة شرقي السودان كانت في طريقها للخرطوم

بحسب قائد شعبة استخبارات الفرقة الثانية موسى عبدالرحمن، كان ينوي المهربون تهريب الأسلحة لقوات الدعم السريع المتمردة في الخرطوم.

الخرطوم: التغيير

كشفت الفرقة الثانية مشاة التابعة للجيش السوداني بولاية القضارف شرقي البلاد عن ضبط عشرات الأسلحة كانت في طريقها العاصمة الخرطوم.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية اليوم الأحد، أن حاكم القضارف المكلف محمد عبد الرحمن، ولجنة أمن الولاية وقفوا على الأسلحة المضبوطة بقيادة استخبارات الفرقة الثانية مشاة.

وتم ضبط الأسلحة بمنطقة سهل البطانة بواسطة استخبارات الفرقة الثانية وتشمل 69 بندقية قناصة وسيارتين “بوكس” وسيارة نقل “دفار” وأكثر من 550 جالون بنزين محملة في سيارة نقل “دفار”.

وبحسب قائد شعبة استخبارات الفرقة الثانية موسى عبدالرحمن، كان ينوي المهربون تهريب الأسلحة لقوات الدعم السريع المتمردة في الخرطوم.

وأوضح أن افراد فريق الاستخبارات تبادلوا النار مع المهربين حيث أدى ذلك لمقتل أحد افرادهم.

فيما أكد قائد المنطقة العسكرية الشرقية اللواء ركن احمد العماس، استمرار حملات مكافحة التهريب بكافة اشكاله وضبط المجرمين والمتفلتين بجميع ارجاء الولاية بالتركيز على سهل البطانة الذي تكثر به مثل هذه الجرائم.

من ناحيته أثنى حاكم القضارف المكلف على جهود أفراد استخبارات الفرقة الثانية في إنجاز الضبطية، مؤكدا وقوف حكومة الولاية مع القوات النظامية للحفاظ على الأمن والإستقرار بالولاية ومكافحة الجرائم العابرة للحدود والظواهر التي تهدد امن وسلامة المجتمع.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *