اخبار السودان

البرهان يتوجه إلى ليبيا لإجراء مباحثات السودانية , اخبار السودان

 

سيجري مباحثات مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي ورئيس الوزراء تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها والقضايا ذات الاهتمام المشترك

التغيير: بورتسودان

توجه رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان صباح اليوم إلى دولة ليبيا، فى زيارة رسمية.

وسيجري البرهان، خلال الزيارة، مباحثات مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي ودولة رئيس الوزراء بليبيا، تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين .

وكان في وداعه بمطار بورتسودان الدولي، وزير التنمية الإجتماعية أحمد آدم بخيت ووزير النفط محيي الدين نعيم محمد سعيد والأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف .

ويرافق رئيس المجلس خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

وكان قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، تلقى اتصالاً هاتفيا من رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، ناقشا خلاله تطورات الأوضاع في السودان، مشيرا إلى تقديم الدعوة له إلى زيارة ليبيا.

وقال حميدتي “شكرت رئيس الحكومة ” الدبيبة ” على دعوته لنا لزيارة ليبيا والتي سنلبيها في القريب العاجل، كما شكرته على مبادرته وجهوده في دعم الاستقرار والسلام في السودان والذي ينعكس على أمن واستقرار المنطقة”.

 

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *