اخبار المغرب

قاعات السينما المغربية تستقبل “نابوليون”

صورة: مواقع التواصل

هسبريس من الرباطالخميس 16 نونبر 2023 10:27

من المرتقب أن تستقبل القاعات السينمائية المغربية أحدث أفلام المخرج البريطاني ريدلي سكوت (نابوليون)، الأربعاء المقبل 22 نونبر الجاري.

هذا الفيلم الذي يمثل فيه الحاصل على الأوسكار عن دوره في “جوكر”، خواكين فينيكس، وفانيسا كيربي، وطاهر رحيم، يتتبع مسار الإمبراطور نابوليون بونابارت من صعوده إلى سقوطه.

ويتتبع الفيلم الجديد، وفق ورقته التقديمية، خطوات الغزو الشرس للسلطة من طرف بونابارت، من منظور علاقته العاطفية والمعذَّبة مع جوزيفين، حب حياته الكبير.

وعبر ملاحم متعددة يسلط ريدلي سكوت الضوء على “العبقرية العسكرية، والإستراتيجيات السياسية لنابوليون”، مع تقديمه “لقطات حرب، من أكثر ما صُوِّر إثارةً للاهتمام”.

وكان نابوليون ابن عائلة متواضعة، “وبالتالي كان من أوائل الشخصيات التي أثبتت أن الموهبة غير مرتبطة بوسط النشأة”؛ فقد ظلّت “انتصاراته العسكرية أسطورية”.

وذكرت ورقة عرض الفيلم بقاعات المملكة أن “ريدلي سكوت مُحِبٌّ كبير للمغرب الذي صوّر فيه ‘غلادياتور’ و’ملكوت السماء’ و’بلاك هوك داون’ و’بادي أوف لايز’، كما صور فيه جزءا كبيرا من الجزء الثاني من فيلمه البارز ‘غلادياتور’”.

ويعرف المخرج ريدلي سكوت بشغفه بالتاريخ، وقال حول عمله هذا إنه “يهتم بتاريخ نابوليون الذي طبع التاريخ الحديث، وغيّر العالم، وأعاد تعريف القواعد”.

القاعات السينمائية ريدلي سكوت نابوليون

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *