اخبار المغرب

تسريبات مسلسل “المكتوب” تثير الجدل

صورة: هسبريس

هسبريس منال لطفيالإثنين 20 مارس 2023 16:20

أياما قليلة قبل انطلاق عرضه ضمن البرمجة الرمضانية للقناة الثانية، أثارت التسريبات المتداولة بخصوص المواضيع التي سيتطرق لها المسلسل الدرامي الاجتماعي “المكتوب” في موسمه الثاني جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأفاد مصدر مقرب من الشركة المنتجة لمسلسل “المكتوب” ، في تصريح لهسبريس، بأن الجزء الثاني من المسلسل سالف الذكر سيخلق ضجة واسعة أكبر من تلك التي عقبت عرض موسمه الأول شهر رمضان المنصرم، مشيرا إلى أنه سيعالج مواضيع لم يسبق التطرق لها في الأعمال المغربية.

أضاف المصدر ذاته أن قصة الجزء الثاني من المسلسل هي امتداد لجزئه الأول؛ لكن الأحداث مختلفة تماما عما سبق، وستخلق جدلا يفوق جدل “الشيخة”، لأنه سينقل مواضيع مستوحاة من صلب الواقع المغربي مثل “زنا المحارم”، في قالب درامي يكسر الطابوهات والنمطية.

وشدد مصدر هسبريس على أن هذا الجزء الثاني من مسلسل “المكتوب” سيشكل نقلة نوعية في تاريخ الدراما المغربية لما يحمله من تشويق وصدمات وانتقام ولحظات مؤثرة، مبرزا أن صناع هذا العمل يأملون أن يحافظ على تألق ونجاح الموسم السابق الذي مكنه من احتلال المرتبة الأولى في تاريخ نسب مشاهدة التلفزيون المغربي، ولِمَ لا تجاوز ذلك ومواصلة تحطيم الأرقام القياسية.

في سياق آخر، كشفت فاتن اليوسفي، كاتبة السيناريو، في حديثها لهسبريس أن “المكتوب” في الجزء الثاني هو تكمله للقصة التي بدأت؛ لأن الحلقة الأخيرة من الجزء الأول لم تكن أخيرة بل بداية لمستجدات أخرى سيكتشف الجمهور تطوراتها، متمنية أن يحظى العمل بالقبول والرضا من الجمهور المغربي.

وتابعت اليوسفي أن أي عمل يثير جدلا ويحدث نقاشات حول المواضيع المطروحة يعتبر شيئا إيجابيا؛ لأنه في الدراما يتم تقديم قصة على طبق يقوم المتلقي بمناقشتها وتقبلها أو رفضها دون وصاية، معتبرة أن الجدال ظاهرة حميدة.

المكتوب رمضان فاتن اليوسفي

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *