اخبار الإمارات

برنامج “دبي للفنون الأدائية” يفتح أبوابه للموهوبين فى 20 أغسطس الجاري

  • برنامج "دبي للفنون الأدائية" يفتح أبوابه للموهوبين 20 أغسطس الجاري

دبي في 13 أغسطس / وام / دعت هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” المواهب الواعدة للانضمام إلى برنامج “دبي للفنون الأدائية”؛ للاستفادة من سلسلة الورش التدريبية والتفاعلية المبتكرة التي تقدمها مجموعة من خبراء الفنون الأدائية في الدولة خلال الفترة من 20 أغسطس الجاري وحتى 30 سبتمبر المقبل وذلك التزاماً بتحقيق رؤية دبي الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة مركزاً عالمياً للثقافة، وحاضنة للإبداع، وملتقى للمواهب.

ونوهت فاطمة الجلاف، مدير إدارة الفنون الأدائية بالإنابة في “دبي للثقافة” إلى أهمية برنامج “دبي للفنون الأدائية” ودوره في صقل وتنمية مهارات أصحاب المواهب الإبداعية في مجالات المسرح والموسيقى.

وأضافت أن المسرح يعد من أهم الفنون الأدائية وأكثرها زخماً، وتلتقي كافة أشكال الفنون التعبيرية والموسيقية والأدبية، واهتمت “دبي للثقافة” بتطوير هذا الجانب من خلال تفعيل الحراك الفني والمسرحي في دبي، ما ساهم في خلق بيئة إبداعية قادرة على احتضان المواهب الواعدة والارتقاء بأصحابها وبمهاراتهم وأفكارهم.

وأشارت إلى حرص الهيئة على دعم القطاع الموسيقي وتعزيز قوته في دبي، من خلال سلسلة الورش التدريبية التي يقدمها البرنامج والهادفة إلى الارتقاء بالذائقة الفنية للمشاركين وإثراء حصيلتهم الإبداعية، لافتة إلى تحول “دبي للفنون الأدائية” إلى منصة مهمة لصناعة نجوم الغد من خلال ورشه المتنوعة الهادفة إلى اكتشاف المواهب الناشئة في القطاع الموسيقي ودعم مبدعيه.

ويسلط “دبي للفنون الأدائية” الضوء على فنون التمثيل والإخراج المسرحي من خلال ورش متخصصة يستضيفها مسرح دبي الأهلي ومسرح دبي الوطني، حيث تناقش الورش التفاعلية المذاهب المسرحية، وطرق اختيار النص المسرحي والتركيز على فن إدارة الممثل وإعداد كلفة الإنتاج والجداول الزمنية لإنجاز العرض المسرحي. كما تتضمن أجندة البرنامج 4 ورش متخصصة في فنون العزف على الآلات الموسيقية يستضيفها مركز الجليلة لثقافة الطفل، تهدف إلى تعزيز معرفة المشاركين.

وتستعرض ورشة “العزف على آلة الكمان” الفروقات بين السلالم الموسيقية الغربية الأساسية، وتبرز أهمية المقامات العربية، وتتضمن أيضاً تمارين خاصة لتعلم تقنيات العزف على آلة الكمان، وتقدم ورشة “العزف على آلة العود”، بالإضافة إلى ورشة “الغناء العربي”.

اسلامه الحسين/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *