اخبار المغرب

لاعب البارصا السابق ألفيش يعانق الحرية

صورة: أ.ف.ب

هسبريس أ.ف.بالأربعاء 20 مارس 2024 11:42

وافق القضاء الإسباني، اليوم الأربعاء، بمنح السراح المؤقت للاعب البرازيلي داني ألفيش، النجم السابق لنادي برشلونة ونادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم ،المحكوم عليه الشهر الماضي بالحبس لمدة أربع سنوات ونصف بتهمة الاغتصاب، إذ تمت الموافقة على السراح بكفالة قيمتها مليون يورو، في انتظار الاستئناف.

وجاء القرار بعد يومٍ من مطالبة محامية ألفيش بالإفراج عنه بعدما قضى ربع العقوبة الصادرة ضده، ومنحت محكمة في إسبانيا ألفيش “إفراجاً موقتاً مقابل كفالة قيمتها مليون يورو”، مع إلزامه بتسليم جوازي سفره البرازيلي والإسباني والبقاء في إسبانيا، حيث عليه أن يحضر إلى المحكمة “أسبوعياً”.

وعارض فريق الادّعاء القرار، عازياً ذلك إلى أنّ “خطر الهروب كبير”.

وحُكم على ألفيش، أحد أكثر اللاعبين تتويجاً بالألقاب في كرة القدم، في 22 فبراير الماضي بالحبس لمدة أربع سنوات ونصف السنة، فضلا عن دفع 150 ألف يورو لضحية الاغتصاب في ملهى ليلي بمدينة برشلونة.

وقالت المدّعية، التي أدلت بشهادتها خلف ستار لحماية هويتها، إن ألفيش أجبرها بعنف على ممارسة الجنس في الحمام الخاص بالملهى الليلي، على الرغم من توسّلها إليه للسماح لها بالرحيل، مما تسبب لها بـ”الألم والرعب”.

في المقابل، قال فريق الدفاع إن الضحيّة “التصقت” باللاعب خلال رقصهما في الملهى الليلي، مشيراً إلى وجود “انجذاب جنسي” بين الطرفين، لكن المحكمة قالت في قرارها، المؤلف من 61 صفحة، إن ذلك لا يعني “أنها (الضحية) وافقت على أي شيء من الممكن أن يكون قد حدث لاحقاً”.

الاغتصاب القضاء الإسباني داني ألفيش

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *