اخر الاخبار

أربعة ملايين دولار للمتوج بالنسخة الأولى لـ”افريكان فوتبول ليغ”

سينال الفريق المتوج بالنسخة الأولى لمسابقة ” افريكان فوتبول ليغ” أربعة ملايين دولار مقابل 3 للمنهزم في المباراة النهائية، حسب ما كشفت عنه اليوم السبت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وحسب نفس المصدر فان الأندية الأربعة التي تبلغ المربع الذهبي للمنافسة ستتقاضى مبلغ 1.7 مليون دولار لكل واحد فيما ستنال الفرق التي تلعب الدور ربع النهائي مليون دولار.

يذكر أن الطبعة الأولى  ستعرف مشاركة أفضل 8 أندية ترتيبا وتتويجا على مستوى القارة الإفريقية وهي : الترجي الرياضي والأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي وسيمبا التنزاني وإينيمبا النيجيري وبيترو أتليتيكو الأنغولي وتي بي مازمبي الكونغولي, حيث تتبارى هذه الأندية بنظام خروج المغلوب ذهابا وإيابا بداية من الدور ربع النهائي, وذلك من 20 أكتوبر إلى 11 نوفمبر القادمين.

ومن المقرر أن يلاقي الترجي الترجي الرياضي التونسي في الدور ربع النهائي للمسابقة، نادي تي بي مازمبي الكونغولي يوم 21 اكتوبر القادم ذهابا في لوبومباتشي وايابا في رادس يوم 25 من ذات الشهر.

ويواجه الأهلي المصري نادي سيمبا التنزاني والوداد المغربي اينيمبا النيجيري في حين يلتقي صانداونز الجنوب افريقي بيترو اتليتيكو الانغولي في ذات الدور.

وفي ما يلي قيمة الجوائز المالية للمسابقة، وفقًا لما أعلنته عنه لكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم :

   البطل : 4 ملايين دولار

   المنهزم في النهائي : 3 ملايين دولار

   الأندية المنشطة للدور نصف النهائي : 1.7 مليون دولار

   الأندية المنشطة للدور ربع النهائي : 1 مليون دولار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *