اخبار المغرب

عتابو تتوصل إلى حل ودي مع فرقة بريطانية

صورة: مواقع التواصل

هسبريس منال لطفيالسبت 23 شتنبر 2023 03:30

تداولت تقارير إعلامية أخبارا تفيد أن الفنانة المغربية نجاة عتابو تمكنت بعد سنوات طويلة من الانتصار على الثنائي البريطاني الشهير The Chemical Brothers في قضية حقوق الملكية التي تعود فصولها لسنة 2005، بعدما أقدما على اقتباس لحن أغنيتهما من أغنية “هادي كذبة باينة” التي تشتهر بها ديفا الأغنية الشعبية بالمغرب.

وكشف صاحب شركة ” Majency” للإنتاج في تصريح لهسبريس أن شركته كانت وسيطا بين الفنانة المغربية والفرقة البريطانية حيث قاموا بحل القضية بشكل ودي ب قبل سنوات دون اللجوء لردهات المحاكم كما تم تداوله على نطاق واسع، مضيفا أن ذلك تم بشروط حصول هذه الأخيرة على حقوق الملكية الأدبية وأن هذا الموضوغ قديم.

وتابع المتحدث ذاته أن الفنانة نجاة عتابو منذ سنة 2020 تحصل على مستحقاتها ونصيبها من مداخيل وعائدات استغلال وتوزيع الأغنية في كل مرة يتم فيها بثها في الإذاعات أو التلفزيون والمهرجانات بصفتها حاملة لحقوق المؤلف.

وعلى إثر ذلك تم إدراج اسم نجاة عتابو عبر جميع المنصات الموسيقية في النسخة النهائية من الأغنية الشهيرة للفرقة البريطانية التي فازت بجائزة أفضل تسجيل رقص في عام 2006 في حفل توزيع جوائز “جرامي” بعد أن تصدرت لأسابيع قائمة أفضل 10 أغاني في المملكة المتحدة، وبلغ عدد مشاهداتها عبر اليوتيوب لحدود اليوم أزيد من 99 مليون.

جدير بالذكر أن أغنية “هادي كذبة باينة” تعد من أبرز روائع نجمة الأغنية الشعبية المغربية نجاة عتابو التي أغنت بها الخزينة الثقافية وحققت نجاحا كبيرا قبل عصر السوشل ميديا، حيث بصمت من خلالها على تألق منقطع النظير في المهرجانات الكبرى والإذاعات والسهرات على مدار سنوات طويلة ولحدود اليوم.

حقوق الملكية فرقة بريطانية نجاة عتابو

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *