اخبار الكويت

المركز الأوكراني للتواصل والحوار والمجلس الأوكراني ـ العربي التجاري أقاما إفطارهما السنوي

  • أبوالرب: تعزيز العلاقة بين القيادات الدينية والسياسية محلياً ودولياً لترسيخ السلم والوئام والتسامح الإنساني

أقام المركز الأوكراني للتواصل والحوار والمجلس الأوكراني ـ العربي التجاري إفطارهما السنوي بحضور وتمثيل حكومي رفيع المستوى، والذي جمع رؤساء وممثلي القوميات والأقليات والجاليات في أوكرانيا ورؤساء الإدارات الدينية المسلمة وممثلي الأديان، واعتبر أكبر تجمع لهم منذ بداية الحرب العدوانية على أوكرانيا.

وكان الاهتمام الحكومي بارزا من خلال المشاركة الرفيعة للمسؤولين في الإدارات الحكومية بمجلس الوزراء الأوكراني والبرلمان الأوكراني، حيث شارك رئيس إدارة سياسة القوميات والحريات الدينية التابعة لمجلس الوزراء فيكتر يلينسكي ومفوض البرلمان الأوكراني لحقوق الإنسان دميتري لوبينيتس ورئيس مجلس تتار القرم في أوكرانيا رفعت شوباروف ورئيس مجلس القوميات الوطنية آشوت.
وأدار اللقاء مستشار المركز البرفيسور فرهد طورانلي، حيث افتتح البرنامج بعرض فيلم وثائقي عن برامج ونشاطات المركز الأوكراني للتواصل والحوار.

وجاءت الكلمة الترحيبية من منظم الحدث رئيس المركز والمجلس د.عماد أبوالرب الذي شكر الحضور على تلبيتهم الدعوة لهذا الإفطار الذي اعتاد أن يقيمه سنويا ويجمع به كل القوميات والأقليات وأتباع الديانات في أوكرانيا بمشاركة حكومية معتبرة، كما أشار الى صورة التسامح والوئام التي يعيشها الأوكرانيون بمختلف قومياتهم ودياناتهم وعرقياتهم، والذين تضامنوا مع أوكرانيا ضد الحرب عليها، وأوضح أهمية إبراز القيم الفاضلة وترسيخ ثقافة التعايش ونبذ الكراهية والتطرف وتعزيز السلم محليا ودوليا.

وأكد د.أبوالرب سعي المركز والمجلس لتعزيز العلاقة بين القيادات الدينية والسياسية على الصعيدين المحلي والدولي للتعاون على ترسيخ السلم والوئام والتسامح الإنساني.

ثم كان تكريم القيادات الحكومية الأوكرانية، حيث كرم أبوالرب باسم المركز الأوكراني للتواصل والحوار والمجلس الأوكراني ـ العربي التجاري مفوض البرلمان الأوكراني لحقوق الإنسان دميتري لوبينيتس، والذي ألقى كلمة خاصة أعرب فيها عن شكر د.عماد أبوالرب على هذا التكريم، وهنأ المسلمين بشهر رمضان المبارك، واعتبر هذا الإفطار مكملا لبرنامج الرئيس الأوكراني الذي سبق ان نظم إفطارا كرم فيه الجنود المسلمين الذين يدافعون عن أوكرانيا، كما أعلن لوبينسكي استعداد مكتب مفوض البرلمان الأوكراني لحقوق الإنسان للدفاع عن حقوق الأقليات والقوميات وتعزيز دورهم في المجتمع.

المصدر: جريدة الأنباء الكويتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *