اخبار المغرب

شبهة اختلالات مالية تلاحق “برلماني الجديدة”

صورة: و.م.ع

هسبريس عبد الإله شبلالجمعة 27 أكتوبر 2023 11:55

شرعت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في التحقيق في شبهة اختلالات مالية على مستوى جماعة مولاي عبد الله، التابعة لعمالة الجديدة، التي يرأسها البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي المهدي الفاطمي.

واستمعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، الثلاثاء، إلى الطرف المشتكي، ممثلا في المنظمة المغربية لحماية المال العام، حيث تم تقديم إفاداتها بخصوص الاتهامات المضمنة في شكايتها، في انتظار استدعاء باقي الأطراف في غضون الأيام المقبلة.

ووفق مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية فإن الاستماع إلى المنظمة جاء عقب الشكاية التي تم التقدم بها للوكيل العام للملك باستئنافية الدار البيضاء، قبل 10 أيام، في مواجهة البرلماني الاتحادي ومجموعة من المشتكى بهم.

وحسب مصادر فقد تمت إحاطة عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمعطيات إضافية، تعزز ما تم ذكره في الشكاية المحالة على النيابة العامة، بالإضافة إلى تقرير المفتشية العامة للداخلية الذي تضمن اختلالات بجماعة مولاي عبد الله المعروفة بتنظيم موسم مولاي عبد الله أمغار سنويا.

وتقدمت المنظمة المغربية لحماية المال العام، بحسب المعطيات المتوفرة، بتفاصيل جديدة تتضمن وثائق رسمية تم تضمينها في الشكاية.

وتلتمس المنظمة المغربية لحماية المال العام من النيابة العامة في الدار البيضاء إغلاق الحدود في وجه المشتكى بهم، مع تفعيل مسطرة العقل في حقهم، بالنظر إلى تهم اختلاس أموال عمومية، بالإضافة إلى تهم جنائية ثقيلة أخرى تورطوا فيها، وفقها.

وتتهم الجمعية المذكورة رئيس المجلس الجماعي بالضلوع في اختلالات مالية من خلال صرف ميزانية تقدر بمليار سنتيم دون كشف أوجه صرفها، وذلك تزامنا مع فترة جائحة كورونا التي كانت فيها البلاد تعيش على وقع الحجر الصحي.

الفساد المهدي الفاطمي مولاي عبد الله

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *