اخبار المغرب

الوقاية بالقصر الكبير تحتفي بالتكنولوجيا

صور: هسبريس

هسبريس من القصر الكبيرالسبت 2 مارس 2024 06:09

خلدت أسرة الوقاية المدنية بمدينة القصر الكبير، الجمعة، اليوم العالمي للوقاية المدنية، الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، تحت شعار “التكنولوجيات المبتكرة في خدمة الوقاية المدنية”، بمشاركة فعاليات جمعوية وتربوية ومئات من تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمدينة.

وتضمن برنامج الموعد، الذي استهل بترديد النشيد الوطني، فقرات متنوعة شملت تقديم شروحات حول المعدات اللوجستية والتجهيزات والتقنيات المستخدمة في مختلف عمليات التدخل، التي تقوم بها عناصر الوقاية المدنية في مجال الإغاثة والإنقاذ وإطفاء الحرائق، وحصص تحسيسية لفائدة التلاميذ والطلبة وجمعيات المجتمع المدني حول مختلف مخاطر الحياة اليومية، إضافة إلى توزيع مطويات ومنشورات إعلامية حول الحرائق والزلازل والفيضانات، تروم ترسيخ ثقافة التعامل مع المخاطر.

وشكلت الأبواب المفتوحة مناسبة للاقتراب أكثر من مهنة الوقاية المدنية، والتعرف عن قرب على الإمكانيات المادية والبشرية المتوفرة بالمركز. كما شكلت مناسبة للإشادة بجهود أفراد الوقاية المدنية وتضحياتهم الجليلة في سبيل إنقاذ الأرواح البشرية، وضمان سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم.

جدير بالذكر أن الزوار تابعوا بشغف الشروحات المقدمة إليهم، وعبروا عن سعادتهم بهذه الزيارة، وبحفاوة الاستقبال من طرف رئيس المركز وكل عناصر الوقاية المدنية بالقصر الكبير.

الإغاثة القصر الكبير الوقاية المدنية

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *