اخبار الكويت

م. محمد الصفار لـ «الجريدة.» : إنجاز مشروع طرق جنوب السرة خلال أسابيع

إنهاء 99.8% من الأعمال وجارٍ استكمال التشطيبات النهائية

كشف مدير مشروع تطوير «طرق جنوب السرة» في الهيئة العامة للطرق والنقل البري، م. محمد الصفار، عن إنجاز 99.8 في المئة من أعمال المشروع، والمنتظر أن يتم إنجازه بالكامل خلال الأسابيع القليلة القادمة، بعد أن يتم الانتهاء من التشطيبات النهائية للمشروع الذي يتم بتكلفة إجمالية قدرها 94.1 مليون دينار.

واعتبرت مصادر «الهيئة» أن المشروع يكتسب أهمية كبرى، حيث يهدف إلى تخفيف الزحام المروري في المنطقة، خاصة مع وجود العديد من الجهات الحكومية بها، وتعدّ من المناطق ذات الكثافة المرورية العالية، ومن تلك الجهات «وزارتا الكهرباء والماء والأشغال»، إضافة إلى الهيئة العامة للمعلومات المدنية، ومستشفى جابر الأحمد، ووزارة التربية، وبعض المباني التابعة لوزارة الداخلية وجهات أخرى.

وأوضحت المصادر، لـ «»، أنه سيتم خلال الأسابيع القادمة تسليم المشروع بشكل مبدئي، إلّا أن هناك بعض الملاحظات التي يجب أن يتم إنجازها من قبل المقاول خلال فترة الصيانة، لافتة إلى أن الهدف الرئيسي من المشروع تسيير الحركة المرورية داخل المنطقة، وتسهيل الخروج منها والدخول إليها، إضافة إلى رفع مستوى الأمان والتقليل من الحوادث المرورية.

يُذكر أن المشروع يحتوي على طرق بطول 11 كيلومترا، ويتم من خلاله تطوير 3 تقاطعات رئيسية تربط منطقة جنوب السرة، ويشمل إنشاء 14 جسرا، منها 8 علوية، و6 على مستوى سطح الأرض، و4 أنفاق حول مستشفى جابر، لتسهيل الحركة على روّاد المستشفى، إضافة إلى أنه يشمل استحداث جسرَي مشاة، أحدهما مقابل المستشفى، والآخر على الدائري السادس مقابل منطقة الشهداء، وأعمال تجديد البنية التحتية من صرف صحي ومياه وكهرباء وهاتف، واستحداث خزان تجميعي لمياه الأمطار يمتد بين الهيئة العامة للمعلومات المدنية وحتى مستشفى جابر، بسعة 43 ألف متر مكعب من المياه.

● سيد القصاص

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *