اخبار الكويت

ممثل الأمير يبحث مع صالح التعاون لحفظ أمن المنطقة

استعرض العلاقات الثنائية مع رئيسَي المجلس الرئاسي الليبي والبرتغال

التقى ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، أمس الأول، الرئيس العراقي برهم صالح على هامش أعمال اجتماعات الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونقل سمو رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء لصالح تحيات وتمنيات صاحب السمو، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد لجمهورية العراق الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والتأكيد على توطيدها وتطويرها في كل المجالات والصعد بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

كما بحث الخالد وصالح عدداً من القضايا التي تهم المنطقة وفي مقدمتها التأكيد على التعاون من أجل حفظ الأمن والاستقرار فيها اضافة الى المسائل الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والمطروحة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

والتقى ممثل صاحب السمو رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا الشقيقة محمد يونس المنفي ونقل له تحيات وتمنيات صاحب السمو وولي العهد لدولة ليبيا المزيد من التقدم والاستقرار.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والتأكيد على تعزيزها في كل المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، إضافة الى بحث المسائل الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والمطروحة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما التقى ممثل صاحب السمو رئيس البرتغال مارسيلو ريبيلو دي سوزا وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأوجه تعزيزها وتطويرها، إضافة الى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين ووجهات النظر حولها.

وحضر اللقاءات وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي والوفد الرسمي المرافق لسمو رئيس مجلس الوزراء.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *