اخبار الكويت

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي و«دعم المخترعين» ناقشتا تمكين الكفاءات والاستفادة من إنجازاتها

بحث المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. خالد الفاضل مع رئيسة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار د. فاطمة الثلاب سبل دعم المخترعين والمبتكرين الكويتيين والتعاون مع الجمعية، والاستفادة من الخبرات في المؤسسات الحكومية.

جاء ذلك خلال زيارة الثلاب على رأس وفد ضم نائب الرئيس غدير العبدلي، وأمين الصندوق شيخة القطان، ومستشار الجمعية سالم الحربي لمؤسسة التقدم العلمي.

واطلعت الثلاب على إنجازات الجمعية والاختراعات والابتكارات المسجلة باسم أعضاء الجمعية، إضافة إلى خطط الجمعية وسعيها لدعم المخترعين الكويتيين في جميع المجالات وتعريف المجتمع بالابتكارات الكويتية والاستفادة منها، وأكدت أن اللقاء مع الفاضل يأتي ضمن سياسة الجمعية في التواصل مع الهيئات الرسمية والأهلية، وتعريف تلك الهيئات بالقدرات والإمكانات التي تملكها الجمعية للاستفادة منها في مشاريع التطوير، لاسيما التي تتماشى مع الخطط التنموية.

وأفادت بأن التعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من شأنه أن يساهم في رفع القدرات وصقل المهارات العلمية، ويفتح المجال أمام الكفاءات الوطنية لتقديم منتجات ذات قيمة علمية واجتماعية، لافتة إلى أن الجمعية تعول على المؤسسات الحكومية في تبني المواهب وأصحاب الابتكارات والاختراعات باعتبارهم أساس ونواة التقدم العلمي، والاستفادة من خبراتهم وإمكاناتهم من مصلحة الدولة والمجتمع.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *