اخبار الكويت

قبول 261 طالباً غير كويتياً في جامعة الكويت

• من مختلف الجنسيات ضمن فئات محددة لهم

أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. مشعل هشام الغربللي عن قبول “261” طالباً وطالبة في كليات الجامعة من غير الكويتيين خريجي المرحلة الثانوية من مختلف الجنسيات والذين يسمح لهم بالالتحاق بالجامعة ضمن الفئات المحددة لهم.

واوضح الغربللي في تصريح صحافي اليوم، “ان عدد المقبولين يشمل أبناء وأزواج أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وأبناء وأزواج كل من الهيئة الأكاديمية المساندة، مدرسي اللغات، أبناء العاملين بالجامعة، أبناء وأزواج الدبلوماسيين، منح وزير التعليم العالي، الطلبة المقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات، أزواج الكويتيين، أبناء الشهداء، منح الطلبة المتفوقين، مواطني دول مجلس التعاون المقيمين في دولة الكويت.

كما أشار الغربللي إلى أن قبول الطلبة غير الكويتيين تم وفقاً لترتيب رغباتهم في ضوء الأعداد المحددة لهم في كل كلية وفقاً لقرار مجلس الجامعة آخذاً بعين الاعتبار الحدود الدنيا لقبول الطلبة الكويتيين في الكليات المختلفة وسياسة القبول التي تنص على أنه يشترط لقبـول أي طالب غير كويتي في أي من تخصصات الجامعة ألا تقل نسبته في شهـادة الثانوية أو معدله المكافئ عن أدنى نسبة للطلبة الكويتيين المقبولين في نفس التخصص.

وأضاف بأنه سيتم إرسال رسائل قصيرة عبر الهواتف النقالة إلى جميع الطلبة المقبولين محدداً فيها الكلية التي تم قبول الطالب فيها، وسيكون اعتماد القبول Online من خلال الدخول على موقع نظام القبول الإلكتروني.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *