اخبار

نصف عام من العدوان.. وإسرائيل تواصل المجازر والتدمير في غزة

7 أبريل 2024آخر تحديث :

أنهت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم الأحد، شهرها السادس على التوالي، حيث تواصل العدوان على القطاع في اليوم الـ184 وسط غارات وقصف مدفعي نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بالقطاع أوقعت عشرات الشهداء ومئات الشهداء خلال الـ24 ساعة الماضية.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى 33137 شهيدا 75815 جريحا، وذلك بعد ارتكاب الاحتلال 4 مجازر وصل منها 46 شهيدا و65 مصابا، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في غزة.

وقتل 4 عسكرين من جيش الاحتلال الإسرائيلي بينهم ضابط برتبة نقيب و3 جنود من لواء “الكوماندوز” في معارك بخانيونس جنوبي قطاع غزة، ظهر السبت، على ما أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الأحد.

وبذلك يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين أعلن عنهم 604 ضباط وجنود منذ معركة “طوفان الأقصى”، في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، من بينهم 264 قتيلا في المعارك البرية داخل غزة

فيما قالت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، كاثرين راسل، إن حجم ووتيرة الدمار في قطاع غزة “صادمة”.

وأكدت راسل عبر منصة “إكس” أن “العدوان على غزة تسببت في مقتل أكثر من 13 ألف طفل وإصابة عدد لا يحصى من الأشخاص”.

وأشارت إلى أن “الحرب تسببت في مقتل معلمين وأطباء وعاملين في المجال الإنساني”.

وطالبت المسؤولة الأممية “بوقف إطلاق النار في غزة الآن وقالت إن “المنازل والمدارس والمستشفيات مدمرة”، محذرة من أن “المجاعة في غزة وشيكة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *