اخبار الإمارات

كأس “المهرجان العالمي” يجذب نخبة الخيول العربية بمضمار تولوز

تولوز في 22 أبريل / وام / ينطلق غداً كأس مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، عبر سباق “بري نيفتا” للفئة الثانية، بمشاركة نخبة من الخيول العربية الأصيلة، بمضمار تولوز الفرنسي، برعاية النسخة الخامسة عشرة من المهرجان العالمي.

ويقام المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، والذي يسهم في تطوير صناعة سباقات الخيول في العالم، ودعم مساعي الحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة، وتشجيع المربين على الاهتمام والرعاية لها في مختلف القارات.

وتبلغ جائزة الشوط الرئيس على لقب “بري نيفتا” للفئة الثانية، 30 ألف يورو، وهو أكبر السباقات في انطلاقة الموسم في فرنسا وأوروبا.

وسيكون الصراع متكافئاً في السباق البالغ طوله 2000 متر، وتتنافس فيه (8) مهرات في سن أربع سنوات فقط، ومن أبرزها “جولي دو فاوست” لسعيد بن محمد القاسمي، باشراف شارل جوردين، وقيادة ماكسيم فولون.

كما تبرز أيضاً في المنافسة “جراح عذبة” لمزرعة عذبة، بإشراف اليزابيث بيرنارد، وقيادة جان بيرنارد ايجوم، و”قرة عين” للشيخة ريم آل ثاني، بإشراف فرانسوا روهات، وقيادة ماكسيم جيون، و”غداف” للشقب ريسنج، بإشراف توماس فورسي، وقيادة أنطوني كراستوس.

وانطلق المهرجان في 11 يناير الماضي، حيث تم إضافة سباقات جديدة في هذا الموسم 2023، وسيشهد تنظيم 152 سباقاً محلياً ودولياً حول العالم، متضمنة سباقات تم ترفيعها إلى الفئات المصنفة منها سباقات للفئات الأولى والثانية والثالثة.

مصطفى بدر الدين/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *