اخبار الكويت

اليوسف: الهيكل التنظيمي للداخلية والدفاع الشهر المقبل

بعد تنصيب القيادات في مناصبهم سننتقل إلى البدل النقدي والأمور المالية الأخرى

الفريق النواف: قانون البيئة سوف يطبق على الجميع وبالأخص الأحداث

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف ان التشكيل الرسمي لقطاعي وزارة الدفاع و الداخلية سوف يتم خلال شهر مارس المقبل، مشيرا إلى أن الهياكل التنظيمية ستشمل كافة القطاعات بالوزارتين.

وأضاف اليوسف في تصريح صحافي للإعلاميين خلال تفقده النقطة الامنية في شارع الخليج العربي وبحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم النواف وكبار قيادات وزارة الداخلية وقوة الاطفاء ان القانون سوف يطبق بكل حزم وقوة ودون تهاون على المخالفين للقوانين البيئية خلال الاحتفالات الوطنية.

سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد الصباح

وأشار اليوسف إلى أن الباصات موجودة في كافة النقاط الامنية ومواقع الاحتفالات لضبط كل مخالف او مستهتر بقوانين البيئة التي نعمل على تطبيقها ميدانيا وعلى ارض الواقع من خلال إحالة هؤلاء المخالفين إلى الحجز لاتخاذ الاجرءات القانونية المنصوص عليها.

واوضح ان قرار البدل النقدي والأمور المالية الاخرى للعسكريين سوف يتم الالتفات لها بعد الانتهاء من الهيكل التنظيمي وتسكين الشواغر، مشيرا الى انه من غير المعقول ان تتساوى جميع القطاعات الامنية والعسكرية من الجانب المادي.

وذكر اليوسف انه كان عسكريا منذ عام 1979 ويعلم ان هناك قطاعات تعمل اكثر من قطاعات اخرى فمن الظلم مساواتهم ببعض واذا حدث ذالك سوف تحدث هجرة مابين القطاعات العسكرية بسبب الحوافز المادية.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم النواف على ان وزارة الداخلية سوف تعمل بحزم وبشدة على تطبيق القانون الخاص في الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع الكويتي والتي طرأت خلال السنوات الاخيرة ومنها رشق بالونات الماء واستخدام مسدسات الماء.

وأوضح ان القانون سوف يطبق على الجميع ولم يستثن منه أحد وبشكل خاص على الأحداث سوف يتم تطبيق القانون عليهم ومحاسبتهم وفق قانون البيئة المعد لذلك.

وطالب النواف أولياء الامور ان يكونوا شركاء حقيقيين مع الاجهزة الامنية في توعية ابنائهم وتحذيرهم من مغبة مخالفة القانون وعدم تعريضهم الى اي عقوبات قانونية سوف تؤدي بهم إلى الحجز.

واختتم بان رجال الامن لديهم تعليمات واضحة وصريحة بتطبيق القانون على جميع الفئات اي كان سنه وأننا متواجدون في عموم محافظات البلاد خلال عطلة الاعياد الوطنية.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *