اخبار الإمارات

أعضاء “بكل فخر من دبي” يستعرضون تجاربهم في توظيف وسائل التواصل الاجتماعي

  • رواد الأعمال أعضاء "بكل فخر من دبي" يستعرضون تجاربهم في توظيف وسائل التواصل الاجتماعي لتسليط الضوء على مشروعاتهم

دبي في 25 سبتمبر/ وام / استعرض المشاركون في جلسة نقاشية من أعضاء مبادرة “بكل فخر من دبي” وحملت عنوان “توظيف التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال” ضمن فعاليات الدورة الأولى للمنتدى الإعلامي للشباب، الذي نظمه نادي دبي للصحافة، تجاربهم وخبراتهم الناجحة في تأسيس الأعمال والاستفادة من الفرص التي تقدمها شبكات التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية عبر محتوى إعلامي جيد لتطوير منتجاتهم وخدماتهم في ظل التغيرات التكنولوجية المستمرة.

وشارك في الجلسة كل من رواد الأعمال خليفة المهيري، وحصة الجسمي، الشريك المؤسس في “دبي فود بيبز”، ومحمد السهلاوي، الشريك المؤسس في “فلات 12 كافيه” ودينا الهاشمي، المؤسس والمدير التنفيذي في “سكل لاب”، وأدارت الجلسة شيماء السويدي، مديرة براند دبي.

وفي بداية الجلسة، قالت شيماء السويدي، مديرة براند دبي ” تأتي هذه الجلسة الإعلامية ضمن فعاليات المنتدى الإعلامي للشباب في إطار دعم “براند دبي” الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي لرواد الأعمال الأعضاء في مبادرة “بكل فخر من دبي”، والتعريف بأعمالهم ومشاريعهم وتجاربهم الناجحة التي انطلقت من دبي لتحقيق ما يطمح إليه الشباب من نجاح ونمو، كما يأتي ذلك في إطار استراتيجية براند دبي الرامية إلى تشجيع رواد الأعمال في مختلف المجالات على النزول إلى سوق العمل وتوفير المساندة والدعم لهم، ، وذلك في إطار حرص القيادة الرشيدة التي لم تدخر جهداً في دعم وتمكين الشباب في شتى المجالات والقطاعات وتمكينهم من الاستفادة من مكتسبات التنمية “.

من جانبهم، أعرب رواد الأعمال المشاركون في الجلسة عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الجلسات الإعلامية التي تسلط الضوء على مشاريعهم الناجحة وتجاربهم وخبراتهم مؤكدين تقديرهم لدعم “براند دبي” لرواد الأعمال الأعضاء في “بكل فخر من دبي، والذين اصبحوا عنصراً فاعلاً في التنمية الاقتصادية للدولة، باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من منظومة الأعمال في الدولة”.

وتحدث رواد الأعمال عن تجاربهم ومشاريعهم الناجحة وكيفية توظيف وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في التعريف والتسويق لمشاريعهم من خلال محتوى جيد ومتميز في ظل انتشار تلك الوسائل بين شرائح كبيرة من المجتمع وسهولة استخدامها وسرعتها وسهولة تحديثها والتواصل بها، مؤكدين على أهمية وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة في تعزيز التواصل بين مختلف شرائح المجتمع إلى جانب مساهمتها في دعم الشباب في مشاريعهم التجارية والتعريف بمنتجاتهم وخدماتهم، ودعم ريادة الأعمال في كل المجالات.

وتحدثت دينا الهاشمي عن تجربتها الناجحة في “سكل لاب”، مشيرة إلى أن نشاط الشركة يركز على تنظيم الورش المبتكرة التي تغيّر مفهوم ممارسة الهوايات، ودعم قدرات وطاقات الشباب وغرس ثقافة استثمار الوقت من أجل تطوير الذات والقدرات.

وقال خليفة المهيري رائد الأعمال إن صناعة المحتوى شهدت تطورا كبيرا مؤخرا مع تعدد الأدوات التي توفرها شبكات التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى الأمر يتلخص في ثلاث كلمات هي المبادرة وجودة المنتج واستقطاب المستهلكين.

وأضاف أن صناعة محتوى جيد على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ولاسيما “انستغرام” أصبح بديلا جيدا لعمليات التسويق والترويج التقليدية، لما لها من مردود أشمل وتأثير أوسع نطاقا.

من جانبها قالت حصة الجسمي إن مشروعها شهد تطوراً كبيراً منذ بداياته، بفضل التطور المستمر في المحتوى الذي يقدمه فريقها والقائم على المصداقية والثقة والتنوع المستمر للترويج والتسويق للمنتجات المختلفة.

وأكد رائد الأعمال محمد السهلاوي أن مشروعه حقق شهرة واسعة ونجاحاً كبيراً خلال فترة وجيزة بسبب تركيزه على الترويج عبر محتوى إعلامي جيد ومتميز، معربا عن تقديره لمبادرة “بكل فخر من دبي” التي تدعم رواد الأعمال من خلال التسليط على مشروعاتهم في مختلف وسائل الإعلام سواء التقليدية أو وسائل الإعلام الجديد.

عبد الناصر منعم/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *