اخبار

والد ضابط إسرائيلي قُتل في غزة يبكي على الهواء: “هل نعود إلى المغرب؟” (فيديو) وطن

وطن انتشر عبر الإعلام العبري مؤخرا عدة مقاطع مصورة ومشاهد تدل بشكل واضح على حالة الانهيار وتردي المعنويات النفسية في أوساط جنود جيش الاحتلال وأفراد أسرهم، مع ازدياد الخسائر البشرية غير المسبوقة بصفوف الجيش الصهيوني.

أحد هذه المقاطع أظهر الإسرائيلي “مائير بوخبوط” والد الضابط “عساف بنحاس” الذي قتل في غزة على يد كتائب القسام، وهو يشكو من حالة الضياع وعدم الاستقرار التي يعيشها خاصة بعد مقتل ابنه.

متسائلاً إن كان سيعود إلى المغرب التي جاء منها.. أم أن زوجته ستعود إلى سوريا؟

مائير بوخبوط، والد الضابط عساف بنحاس الذي قتل في #غزة، يبكي على الهواء ويصرخ: “نحن جئنا من #المغرب هل نعود إلى المغرب؟ هل تعود زوجتي لسوريا؟ أين نذهب؟ أين نذهب؟”#غزة_تقاوم pic.twitter.com/jA5IeunQWx

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) January 2, 2024

وقتل الرائد احتياط بجيش الاحتلال عساف بنحاس بوخبوط 22 عاماً من “كريات موتسكين” وكان يقاتل في الكتيبة 77 تشكيل سار ميجولان في معركة بجنوب قطاع غزة منذ أيام.

إلى أين نذهب؟

وقال “مائير بوخبوط” في مقابلة مع قناة عبرية:”أنا ولدت في المغرب.. هل أعود إلى المغرب؟”

وأضاف مخاطباً المذيعة: “زوجتي تستطيع أن تسرد لك كيف بعد ساعات طويلة من المعاناة عبرت الحدود من سوريا”.

وتابع متسائلا:” هل تعود إلى سوريا.. إلى أين نذهب إلى أين نعود”، واستدرك: “أريد أن أذكر باقي الدول”، وعاد ليتساءل:”إلى أين سنعود وأين سنذهب”، وزعم أن سيبقى هنا في الكيان الصهيوني وسننتصر.

خسائر فادحة لجيش الاحتلال

وأصيب 31 جنديًا وضابطًا إسرائيليا في معارك قطاع غزة مع المقاومة الفلسطينية خلال الساعات الـ 24 الماضية، على ما أظهرت معطيات جيش الاحتلال، الثلاثاء، والتي لفتت إلى ارتفاع إجمالي عدد الضباط والجنود الجرحى منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 2265.

ووفق المعطيات، بلغ عدد الضباط والجنود الجرحى بجيش الاحتلال منتصف، الاثنين، 2234 ما يعني أن 31 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا أصيبوا منذ

ومن بين الجرحى الـ31، هناك 18 أصيبوا في المعارك البرية بقطاع غزة، ولم يحدد جيش الاحتلال مواقع إصابة الجنود والضباط الآخرين.

كما أشارت معطيات جيش الاحتلال إلى ارتفاع إجمالي عدد الجنود والضباط المصابين بالمعارك البرية في قطاع غزة، الثلاثاء، إلى 983 من 965 أمس الإثنين.

أما على صعيد الضباط والجنود القتلى، فارتفع عددهم منذ 7 أكتوبر الفائت إلى 507، بينهم 173 قتلوا بالمعارك البرية.

وتؤكد كتائب القسام أن خسائر الاحتلال وأعداد الجنود القتلى أكبر بكثير من الأرقام التي تعلنها حكومة الاحتلال، والتي تتكتم على حجم الخسائر الحقيقية خوفا من الغضب الشعبي بين المستوطنين وعائلات الأسرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *