اخبار

حادث سير يُنهي حياة عبدالله الشعيلي أيقونة الإعلام العُماني وطن

وطن فقدت الساحة الإعلامية العمانية أحد أعلامها الصحفي والإذاعي “عبد الله بن سعيد الشعيلي” بحادث سير وقع، صباح أمس الجمعة، أثناء توجهه إلى مقر عمله، دون ورود تفاصيل عن الحادث المؤسف.

ويعتبر “الشعيلي” واحداً من أبرز الوجوه الإعلامية في سلطنة عمان وعلى مدار أكثر من عقدين قدم واحداً من أشهر البرامج الاقتصادية في التلفزيون العماني.

تنعى #وزارة_الإعلام الإعلامي القدير عبدالله بن سعيد الشعيلي الذي وافته المنية اليوم الجمعة 14 رجب 1445هـ، الموافق 26 يناير 2024م.
إنا لله وإنا إليه راجعون. pic.twitter.com/KrXxjkNnYn

— وزارة الإعلام سلطنة عُمان (@omaninfo1) January 26, 2024

وهو برنامج “رؤية اقتصادية” وكان يقدم عبدالله الشعيلي من خلاله تحليلات دقيقة للجمهور العماني عن أحوال الاقتصاد والتجارة في سلطنة عمان.

كما اشتهر الإعلامي العماني الراحل بتقاريره المميزة عما يحدث في قطاع غزة والعدوان الإسرائيلي المستمر هناك.

وزارة الإعلام تنعاه

وأعربت وزارة الإعلام العمانية عن حزنها العميق لفقدان الإعلامي البارز عبد الله الشعيلي، ونعته من خلال حسابها على منصة “إكس”.

خالص التعازي والمواساة لأسرة المذيع والإعلامي الأستاذ عبدالله بن سعيد الشعيلي، الذي قضى عمرًا طويلًا في خدمة الإعلام العُماني، نسأل الله له الرحمة والمغفرة، وإنا لله وإنا إليه راجعون. #المذيع_عبدالله_الشعيلي_في_ذمة_لله pic.twitter.com/hyi1lL3ctF

— حـمـود الـغــفــيلـي (@H_ALGHEFEILI) January 26, 2024

كما نعاه عدد من الإعلاميين والمواطنين والأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مستذكرين الإرث الغني الذي خلفه الإعلامي الشعيلي وبصماته الواضحة على الساحة الإعلامية في سلطنة عمان والخليج عامة.

وفي هذا السياق كتب “حمود الغفيلي” مشرف مجموعة الهجن العمانية خالص التعازي والمواساة لأسرة المذيع والإعلامي عبد الله بن سعيد الشعيلي الذي قضى عمراً طويلاً في خدمة الإعلام الإعلامي نسأل الله له الرحمة.”

فيما وصف مقدم البرامج “محمد المخيني” الشعيلي بـ”أيقونة الإعلام العماني”.

الساحة الإعلامية العمانية تفقد أيقونة الإعلام العماني الإعلامي القدير والأستاذ العزيز عبدالله بن سعيد الشعيلي انتقل مساء السوم إلى جوار ربه إثر حادث سير إنا لله وانا اليه راجعون#عبدالله_الشعيلي_في_ذمة_الله pic.twitter.com/Ov6RWU69aG

— محمد المخيني M.Almukhaini (@Mmukhaini_TV86) January 26, 2024

عبد الله الشعيلي أيقونة الإعلام العماني

ولفت مغرد آخر إلى أنه بوفاة عبدالله الشعيلي “فقد الوطن والإعلام العماني المقروء والمسمووع أحد أهم القامات الإعلامية.”

وعلق “خالد الجهوري”:”رحم الله الإعلامي الخلوق جدا عبد الله الشعيلي.. مسيرة حافلة بالعطاء جعلته أيقونة مميزة في الإعلام العماني”.

رحم الله الإعلامي الخلوق جدا عبدالله الشعيلي.
مسيرة حافلة بالعطاء جعلته أيقونة مميزة في الإعلام العماني.pic.twitter.com/P7xRsWfqSI

— خالد الجهوري⁦ Khalid Aljahwari (@k_k_Aljahwari) January 27, 2024

وعقب الإعلامي محسن الفقيه:”ورقة أخرى تسقط من شجرة الإعلام الباسقة الوارفة الظلال”.

ووصف الفقيه الراحل الشعيلي بأنه أميز كوادر الأسرة الإعلامية الشابة “والصوت الصادح الواثق الذي عشقه الميكرفون والكاريزما التي الفتها الشاشة يرحلون ولاترحل محبتهم”.

ورقة أخرى تسقط من شجرة الإعلام الباسقة الوارفة الظلال صباح جمعةٍ حزين تلقت فيه ببالغ الحزن والأسى الأسرة الإعلامية فاجعة نبأ وفاة احد أميّز كوادرها الشابة الصوت الصادح الواثق الذي عشقه الميكرفون والكاريزما التي الفتها الشاشة يرحلون ولاترحل محبتهم #عبدالله_الشعيلي_في_ذمة_الله pic.twitter.com/j75gU7Kqis

— الإعلامي محسن الفقيه (@MohsinFaqih) January 27, 2024

وكتب “غازي الكتيني الرواس”: “ببالغ الحزن والأسى، ننعي وفاة الإعلامي عبد الله بن سعيد الشعيلي. فقدنا اليوم قامة إعلامية رائدة، أثرى خلال مسيرته الإعلامية الساحة بمساهماته الإعلامية القيمة”.

من هو عبدالله الشعيلي؟

وبحسب المعلومات المتوفرة فقد عمل الشعيلي مراسلاً صحفياً ومقدماً للبرامج، وشغل منصب المدير العام للمديرية العامة للإذاعة والتلفزيون في محافظة ظفار.

وعين عبدالله الشعيلي أيضا رئيسا للقطاع المرئي بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، فهو يعتبر من أعمدة الإعلام في السلطنة بفضل مسيرته الإعلامية الحافلة بالعطاء والتميز.

ووفق وسائل إعلام عمانية يعد الراحل عبدالله الشعيلي رمزاً للإخلاص والتفاني في مجال الإعلام، حيث تعامل مع الأحداث الهامة في عمان بشكل محترف وثاقب.

مما ساهم في نشر الوعي وتوعية الجمهور العماني بالقضايا المهمة. كما كان له تأثير كبير في تطور المشهد الإعلامي في السلطنة، وفي نقل التحولات الديناميكية في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *