اخبار الكويت

حملة أممية لدعم الروهينغا في بنغلادش

أطلقتها «شؤون اللاجئين» و«تنمية» وتستمر خلال شهر رمضان

أطلق مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت بالتعاون مع الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير (تنمية)، حملة لإغاثة اللاجئين الروهينغا في بنغلادش، والتي تستمر طوال شهر رمضان المبارك، وتطمح لجمع ما يقارب 500 ألف دينار، لحشد المساعدات لدعم جهود الاستجابة الإنسانية في بنغلادش.

وقالت ممثلة المفوضية في الكويت نسرين ربيعان في كلمتها خلال حفل الإعلان عن الحملة الذي أقيم صباح أمس في بيت الأمم المتحدة: نفتخر بكوننا في دولة تعد شريكا استراتيجيا للمفوضية وداعما رئيسيا لها، ومشجعا لشراكاتها مع الجمعيات الخيرية والقطاع الخاص، ولقد أثمرت شراكاتنا عن مساعدة حوالي نصف مليون لاجئ من الروهينغا خلال العامين الماضيين.

وتابعت ربيعان: مع تزايد الاحتياجات الإنسانية الملحة للروهينغا أقمنا تلك الدعوة المفتوحة لجميع أهل الخير من جمعيات وشركات وأفراد للتعاون مع المفوضية لمساعدة اللاجئين والنازحين في هذا الشهر الفضيل.

500 ألف دينار

بدوره، قال المدير العام ونائب رئيس مجلس الإدارة لجمعية “تنمية” د. ناصر العجمي، إن التعاون مع المفوضية يأتي في وقت يعاني العالم من تحديات جمة بفعل الجائحة، مضيفا أن التعاون مع المفوضية يهدف إلى توفير المساعدات الإغاثية الطارئة لمن هم بأمس الحاجة لها في بنغلادش.

ولفت إلى أن الحملة جمعت منذ اطلاقها خلال الأعوام الماضية قرابة الـ 500 ألف دينار، وتطمح خلال شهر رمضان أن تجمع قرابة الـ 500 ألف دينار من أجل الكثير من المشاريع التعليمية والصحية والبنية التحتية، إضافة إلى الدعم المادي والمعنوي للاجئين.

● سيد القصاص

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *