اخبار

أخطر وثيقة عن تهجير الفلسطينيين.. بايدن يطلب تمويلا بـ106 مليارات دولار ويجهز لانتهاك السيادة المصرية وطن

وطن كشف الأكاديمي المصري عمرو حمزاوي، تفاصيل وثيقة قدمتها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الكونغرس، للمطالبة باعتمادات مالية لتلبية تهجير محتمل للفلسطينيين.

وبحسب تدوينة مطولة نشرها حمزاوي عبر حسابه على موقع فيسبوك، وجه ‏مكتب بايدن، إلى الكونغرس، وتحديدا إلى مجلس النواب، في ٢٠ أكتوبر الجاري، طلبا للموافقة على اعتمادات مالية إضافية بقيمة ١٠٦ مليار دولار لأغراض حماية الأمن القومي الأمريكي ومساعدة الحليفتين أوكرانيا وإسرائيل، وفق نص الطلب.

و‏في الصفحة رقم ٤٠ من الطلب، يقترح الرئيس الأمريكي اعتماد مبلغ ٣ مليار و٤٩٥ مليون دولار لبرامج وزارة الخارجية الأمريكية للمساعدة في مجالات الهجرة واللجوء.

ويشير في الفقرة الثانية من صفحة ٤٠ إلى مساعدة اللاجئين الأوكرانيين ثم في الفقرة الثالثة إلى الأوضاع الإنسانية في إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

و‏يذكر طلب جو بايدن، الموجه إلى مجلس النواب، أن الاعتمادات الإضافية للهجرة واللجوء ستستخدم لدعم المدنيين المهجرين والمضارين من الصراع الحالي ومن ضمنهم اللاجئين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، وكذلك للتعامل مع الاحتياجات المحتملة لأهل غزة الذين سيفرون إلى بلدان مجاورة، على حد النص الوارد في الوثيقة.

والفقرة الثالثة من الصفحة ٤٠، يتواصل الحديث عن الاحتياجات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين والأزمة المتوقعة، حيث قال الطلب: “هذه الأزمة قد تؤدي إلى تهجير عابر للحدود واحتياجات إنسانية متصاعدة في الإقليم والتمويل المطلوب يمكن أن يستخدم للتعامل مع الاحتياجات خارج غزة”.

لن تقتصر على سيناء.. تفاصيل خطيرة عن خطة تهجير الفلسطينيين لمصر
خطة أمريكا لتوزيع سكان غزة على 5 دول عربية بمقدمتها مصر والسعودية.. تسريبات خطيرة (خاص)

تعليق عمرو حمزاوي على الوثيقة

وعلق حمزاوي على هذه الوثيقة قائلا: “‏اللغة المستخدمة في طلب بايدن بالغة الخطورة وتمرر للتهجير القسري لأهل غزة إلى خارجها ولعموم الشعب الفلسطيني إلى خارج أراضيه”.

وأضاف أن هذه اللغة، والأصوات داخل البيت الأبيض المنحازة بالكامل لإسرائيل والتي تقف من خلف حديث التهجير واللجوء العابرين للحدود، لا تمانع في التورط في جريمة انتهاك السيادة المصرية وجريمة تصفية القضية الفلسطينية على حسابها بصيغة تهجير قسري لأهل غزة إلى سيناء.

وتابع: “‏مسؤوليتنا اليوم، شعب ومؤسسات دولة وحكومة ومجتمع مدني (في مصر)، هي إعلان الرفض الكامل لأي وكل مسعى أمريكيإسرائيلي لانتهاك سيادتنا الوطنية واستباحة أرضنا في سيناء وأن نظهر أن الموقف الشعبي، مثل الموقف الرسمي، متعاطف مع فلسطين وحق شعبها في تقرير المصير والحياة الكريمة ولكن في دولته المستقلة وعلى أرضه وليس على أرض مصر”.

مخطط تهجير الفلسطينيين برز في الحرب الراهنة

يُشار إلى أن الحرب الإسرائيلية الحالية على قطاع غزة تواكب معها الحديث عن تهجير محتمل للفلسطينيين من أراضيهم، وبرز الحديث عن سيناء كوجهة لمواطني قطاع غزة.

ومنذ بدء الحرب، أجبرت غارات جيش الاحتلال المكثفة نحو 1.5 مليون فلسطيني على النزوح من منازلهم، وتحديدا من مناطق شمال غزة إلى الجنوب.

جاء ذلك في ظل تحذيرات من تهجير قسري محتمل إلى خارج غزة، لا سيما مع تصاعد المؤشرات على هجوم بري وشيك، تقول إسرائيل إنه يهدف للقضاء على حركة حماس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *