اخبار مصر

بنك مصر يعتزم تأسيس فرع في سوق أبوظبي العالمي بالإمارات


02:07 م


الخميس 28 ديسمبر 2023

كتبت منال المصري:

كشف بنك مصر اتخاذ الخطوات والإجراءات اللازمة لتأسيس وتشغيل فرع له في سوق أبوظبي العالمي بدولة الإمارات، وفق خطته لزيادة الانتشار الجغرافي الخارجي خلال الفترة القادمة للتوسع في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط من خلال إنشاء وحدات تابعة للبنك بأشكال مختلفة بما يعزز تواجده بالخارج.

وأوضح في بيان له أن البنك يتخذ الخطوات والإجراءات اللازمة لتأسيس وتشغيل فرع بنك مصر في الرياض بالسعودية، وكذلك سوق أبوظبي العالمي بالإمارات.

وعلى مستوى القارة الأفريقية، يتخذ بنك مصر حالياً الإجراءات اللازمة لتأسيس بنك تابع بجيبوتي وفرع بالصومال (مقديشيو)، بالإضافة إلى تحويل مكتب تمثيل البنك في كينيا إلى فرع خلال ثلاث سنوات من بداية افتتاحه، بجانب امتلاكه شبكة واسعة من المراسلين تابعة له تغطى جميع بلدان العالم.وفق ما ذكره في بيانه.

ويتواجد بنك مصر خارجيا من خلال 6 فروع في الإمارات وفرنسا وبنوك تابعة في له في لبنان وألمانيا، بالإضافة إلى مكاتب تمثيل في الصين (كوانزو)، وروسيا (موسكو)، وكوريا الجنوبية (سول)، وإيطاليا (ميلانو)، وكينيا (نيروبي).

وعلى مستوى التوسع الداخلي، قال البنك إنه يحرص على إتاحة ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻤﺨﺘﻠﻒ ﻓﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ من خلال التوسع الجغرافي؛ لذا يعمل البنك على انتشار فروعه على مستوى الجمهورية، حيث تم افتتاح عدد من الفروع ليصبح بذلك بنك مصر صاحب أكبر شبكة فروع بنحو 825 فرعاً ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية بنهاية نوفمبر 2023، بحسب البيان.

كما أن بنك مصر أنشأ فروعاً خاصة بالمعاملات المصرفية الإسلامية (كنانة)، وقد بلغ عددها 56 فرعاً منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية بنهاية نوفمبر 2023.

ويبلغ إجمالي عدد آلات الصراف الآلي ATM التابعة لبنك مصر عن ما يزيد 5415 آلة صراف آلي بنهاية نوفمبر 2023، مجهزة ومزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية وتقدم العديد من الخدمات منها؛ السحب والإيداع، واستبدال العملات، وسداد الفواتير، والتبرعات، وكذا خدمات التحويل النقدي.

كما يقدم البنك خدمات أخرى مستحدثة؛ حيث يعد بنك مصر أول بنك يوفر خدمة السحب والإيداع لمحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي الخاصة به، وفق البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *