اخر الاخبار

أوكرانيا ستنظم لملف المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030 اليوم 24

أوضحت صحيفة ليكيب الفرنسية، أن أوكرانيا ستنضم هي الأخرى إلى ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال، لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، ليكون بذلك ملف ترشح رباعي، بعدما كان ثلاثيا.

وكشفت الصحيفة ذاتها، في تقرير لها، أن أوكرانيا ستنضم إلى الثلاثي المغرب وإسبانيا والبرتغال، في حالة انتهاء الحرب في البلاد بحلول ذلك الوقت، مشيرة إلى أن العرض المغربي والإسباني والبرتغالي والأوكراني يريد التأكيد على الاستدامة البيئية والبشرية.

وكان الملك محمد السادس، قد أعلن، انضمام المغرب إلى ملف إسبانيا والبرتغال لعام 2030، علما أن المغرب ترشح خمس مرات سابقا لاستضافة المونديال، لكن محاولاته باءت بالفشل أعوام 1994 و1998 و2006 و2010 و2026.

وأوضح الملك محمد السادس، في رسالته أن الترشيح المشترك سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوربا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي

وكان المكتب التنفيذي لـ”الكاف” برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي قد صادق بالإجماع على دعم ترشيح المملكة المغربية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

ولقي ترشيح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال دعما من طرف العديد من الشخصيات والمؤسسات الرياضية، من بينها رئيس الاتحاد الأوربي ألكسندر تشيفرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *