اخبار السودان

مجلس حقوق الإنسان وتوثيق  لجرائم ابادة في قرية ام عضام  (27 200)

وتوثيق لانتهاكات وجرائم ابادة جماعية من قبل مليشيا حميدتي  المرتزقة الإرهابية ضد مدنيين عزل بقرية ام عضام بولاية الجزيرة  واليكم معلومات موجزة عنها كالتالي:

⭕️‏اجتاحت جحافل مليشيا حميدتي المرتزقة الإرهابية قرية (ام عضام بولاية الجزيرة) بتاريخ 7 ابريل 2024م

🛑  هاجمت مليشيا حميدتي المرتزقة الإرهابية أهالي ومواطني قرية أم عضام بقوة عددها 200 فرد علي ظهر 60 موتر وأكثر من 4 عربات قتالية مسلحة بالكامل بكل أنواع الاسلحة الثقيلة والخفيفة لابادة أهالي قرية أم عضام حيث أصبحت القرية ملاذً أمناً لكل أهالي القرى المجاورة بعد إجتياح مليشيا حميدتي المرتزقة الإرهابية لها، وكانت ولا زالت ممارسات مليشيا حميدتي المرتزقة الإرهابية   القتل والاغتصاب والنهب والسلب والسرقة وترويع المدنيين كعادة المليشيا الإرهابية دوما ووفقاً لعقيدتها الإجرامية (أقتل ، أنهب ، أغتصب ، اسلب ، احرق ، دمر، خرب).
وعكست ملحمة ام عضام شجاعة وضراوة وإستبسال  مواطني قرية أم عضام في الدفاع عن أرضهم وعرضهم رغم اختلال موازين القوى الا أن اهالي قرية أم عضام  سطروا بدمائهم تاريخا ناصعا في الدفاع عن الارض والعِرض والمال.
ولسان حالهم يقول “إن لم يكن من الموت بد فمن العار أن تموت جبان” واسفر الهجوم عن   أرتالاً من الشهداء والجرحى بعدد يتجاوز ال 240 مصاب بإصابات متفاوتة بين خطيرة وطفيفة ، وأكثر من 21 شهيد على سبيل المثال لا الحصر ، نذكر منهم:
  عبد الفتاح الخير احمد الكليس
عبدالرحمن احمد عدس
ياسر السندي
عمر عبدالقادر كليس
عبد الجبار عبدالوهاب
مامون احمد الطيب
ياسين عبدالفتاح طه
عامر عطا المنان
عبدالفتاح منصور
مجتبي شمس الدين محمد البشير
عبدالباقي علي عمر
عثمان حسين عمر علي
محمد شيخ علي الديدا
والاعداد في تزايد
من  الشهداء والمصابين حسب ما هو متاح لصعوبة التواصل.

# ويمكن استخدام خدمة البث الحي من الاقمار الصناعية لتوثيق الجرائم ومرتكبيها من مليشيا حميدتي المرتزقة الإرهابية لإرساء مبدأ عدم الإفلات من العقاب.

#فسلوا عن هذه القرى لتعرفوا الحقائق بانفسكم في أرض الواقع فهذه جرائم إبادة جماعية وانتهاكات ضد الإنسانية وليس صراع سياسي.

#أما جرائم الابادة الجماعية في قرى دارفور فهذا ما تخصصت فيه المليشيا ولكن كله مسجل عند مليك مقتدر ليوم يعض الظالم على يديه.

#وهل هناك عاقل ينتظر الديمقراطية من مليشيا حميدتي المرتزقة الإرهابية وهي ترتكب جرائم ضد الإنسانية من إبادة جماعية وقتل واغتصاب ونهب وسلب وسرقة وتهجير قسري وتطهير عرقي؟

#ويطلب  البعض أن نصدق أن الحرب ضد الكيزان والفلول واصبحت المليشيا  من الثوار ونحن ما عارفين.

#اليس المليشيا وقياداتها هي اداة الكيزان والفلول الباطشة التي نفذت فض الاعتصام واغتصبت وقتلت أبنائنا وبناتنا؟

#أليس المليشيا هي التي تسرق وتنهب وتهرب ذهب السودان إلى الخارج؟

ليس بعد الحق الا الضلال.

# ستندحر مليشيا حميدتي المرتزقة الإرهابية وتهلك لا محالة لأن نهاية الظالمين والمجرمين هي الهلاك.

#لن تتوقف هذه المليشيا المرتزقة الإرهابية عن جرائمها حتى بعد توقف الحرب بشكل نهائي فعلى الشعب السوداني الاستعداد الكامل والتدريب والانخراط في الأجهزة النظامية  لحماية نفسه وعرضه وماله وبيته وارضه.

#وكل من يساند ويدعم هذه المليشيا المرتزقة الإرهابية سيخسر الرهان مهما كانت مبرراته فعاقبة امره ندامة وخسران مبين.

#وسنتصر القوات المسلحة بحسابات البشر والأمر لله من قبل ومن بعد.

#انشاء منصات قانونية في المحليات لملاحقة مليشيا حميدتي المرتزقة الارهابية.

#وعلى كل السودانيين افرادا وجماعات وجاليات ومنظمات وجمعيات مدنية وحقوقية وطوعية عليهم ملاحقة قيادات مليشيا حميدتي المرتزقة والمطالبة بمحاكمة هذه القيادات في كل دول العالم التي يسمح قانونها بملاحقة ومحاكمة المجرمين وعليهم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم نيابة عن الشعب السوداني. #

#وسيتم ملاحقة مليشيا حميدتي  المرتزقة الارهابية من كل الشرفاء في العالم. #

#عزيزي المواطن إذا شاهدت أي مقطع فيديو فيه أحد قيادات مليشيا حميدتي المرتزقة الارهابية يجتمع حولها عدد من المواطنين يهللوا ويكبروا ويمدحوا في المليشيا المرتزقة الإرهابية  وقيادتها فتأكد ان هناك مصيبة وانتهاكات قد تورطت فيها المليشيا المرتزقة الارهابية ضد هؤلاء المستضعفين.#

#هذا ما حدث في كل قرية او حي او شبر دخلته مليشيا حميدتي المرتزقة الارهابية وهي تنتهج سلوكيات وممارسات عصابات الجريمة المنظمة وتسيطر على قادتها وجنودها. وورد في الأثر “من اعان ظالما سلطه الله عليه”#

#عزيزي المواطن انت من الكيزان والفلول شئت ام ابيت وانت هدف قادم لمليشيا حميدتي المرتزقة الارهابية وهذا من الوقائع التي عايشها كل الناس في المناطق التي دخلتها المليشيا المرتزقة الارهابية ويحكي الناس عن فظائع تدمي القلوب وتتفطر من هولها الأكباد وتذهل العقول#.

#والحرب فرضت على شعب طيب حليم فاذا غضب فهو كالأسود الضارية#.
#الحقوق تنتزع ولا تمنح وهذا ديدن الأحرار في كل العالم. #

((تهدف هذه السلسة الطويلة التي تتضمن (200) حلقة من نداء عاجل لمجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة للمواطن السوداني وهي عدد الأيام المتبقية اي ما يقارب (7) شهور لأخر موعد للإدلاء بالشهادة والافادة
والتي ستكون محاطة بالسرية التامة عن الانتهاكات والعنف أثناء الحرب ضد المواطنين السودانيين بتاريخ: 31/7/2024 وستكون هذه الديباجة في كل المقالات اسهاما مني في حماية حقوق الإنسان وسيادة القانون وتأكيدا لموقفي الثابت ضد الحرب ولمواجهة الانتهاكات الخطيرة والعنف ضد المواطنين. ولتوثيق قصص الانتهاكات ومآسي الحرب ولمساعدة ضحايا الحرب ولملاحقة ومعاقبة مجرمي الحرب ولتحقيق مبدأ العدالة وعدم الإفلات من العقاب وقديما قيل “من أمن العقاب اساء الادب”.
اتقدم بجزيل الشكر  والعرفان والامتنان للمرأة السودانية بكل منظماتها المدنية وكفاحها ونضالها عبر التاريخ الطويل من الجسارة والريادة حيث تقدمت (64) منظمة نسوية سودانية للمنظمات الدولية مثل منظمة الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان ومحكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية وغيرها من المنظمات لتحارب وتكافح وتنافح الانتهاكات التي ارتكبت أثناء هذه الحرب ضد المواطنين السودانيين ولمعاقبة مجرمي الحرب ولمنع تكرار  جرائم العنف والتهجير القسري (تطرد من بيتك) والقتل والسرقة والنهب والسلب والعنف والاغتصاب  والاحتجاز التعسفي.
ويدعو مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة كل مواطن سوداني بأن يدلي بشهادته وإفادته عن الانتهاكات والجرائم أثناء الحرب لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وذلك لاتخاذ التدابير اللازمة لحماية المتضررين من الحرب وتعويضهم والتدابير اللازمة لمعاقبة مجرمي الحرب جراء انتهاكاتهم فاذا انت كنت متواجد في السودان شخصيا أو أي شخص عزيز عليك او شخص قريبك أو شخص انت تعرفه أو انت رأيت بعينك كشاهد عيان للحرب من أول يوم فيها بالسودان منذ تاريخ
15/4/2023 وإلى ما بعد هذا التاريخ.
عزيزي المواطن السوداني عليك ان تفيد بما رأيت من انتهاكات حدثت او هجمات ذات طابع عرقي على اساس القبيلة او الانتماء العرقي او التهجير القسري يعني تم طردك من بيتك بقوة السلاح او التهديد بالقتل او السرقة او الاحتجاز التعسفي في ظروف تهدد حياتك او التهديد بالسلاح او العنف الجنسي  (الاغتصاب) أو أي عنف آخر فيه إهانة واذلال للإنسان والحط من كرامته أو أي مخالفة أخري أو جريمة أخرى يعاقب عليها القانون فعليك الإدلاء بشهادتك علي البريد التالي:
[email protected]
اذا ترغب في تحديد اي طريقة آخري للإدلاء بشهادتك وافادتك  عليك إرسال الطريقة التي تود التواصل بها والتي تناسبك على الايميل التالي:
[email protected]
وكل الشهادات والافادات ستكون في سرية تامة.
ويستمر استقبال الشهادات والافادات من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حتى  تاريخ  31/7/2024

ونقدر جهود المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان على جهودها المقدرة وهذا جهد كبير جدا ومقدر لتوثيق وتحقيق العدالة في أمر قد سبق فيه الكتاب وأصبح واقعا جاسما ومعاشا لشعب السودان.

عزيزي المواطن السوداني من الممكن ان تسهم شهاداتك وإفاداتك في محاكمة دولية لمجرمي الحرب  من قيادات وجنود مليشيا قوات الدعم السريع المرتزقة وغيرهم من المليشيات المسلحة.

عزيزي المواطن السوداني عليك أن تدرك أن أمر الحرب جلل وليس مجالا للمناكفات السياسية والحزبية والقبلية والشخصية الضيقة فالعدو ظلوم غشوم وهي مليشيات تشكلت من عصابات مجرمة جمعهم مسرح الجريمة ولا يفرق بينك وبين خصمك السياسي والحزبي والجهوي والقبلي فأنتم الهدف القادم على حد سواء ومع كل ذلك عليك أن تشهد بالحق والانتهاكات هنا تشمل كل أطراف الصراع الضالعين في الحرب)).

#اللهم قد بلغت اللهم فاشهد# .

 

[email protected]

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *