اخبار السودان

قوات العدل والمساواة تصل منطقة وادي سيدنا العسكرية السودانية , اخبار السودان

 

وفد بقيادة عبدالعزيز عشر زار القوات المشتركة لحركات الكِفاح المسلح المشاركة جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة السودانية في الخطوط الأمامية

 

التغيير: بورتسودان

أعلنت حركة العدل والمساواة عن صول قواتها إلى المواقع الأمامية بمنطقة وادي سيدنا العسكرية في مدينة أمدرمان.

وأوضحت العدل والمساوة، عبر حسابها الرسمي في منصة “إكس”، أن القوة بقيادة د. عبدالعزيز عشر نور، مستشار رئيس الحركة جبريل إبراهيم، وأن وفدا بقيادته زار القوات المشتركة لحركات الكِفاح المسلح المشاركة جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة السودانية في الخطوط الأمامية في معركة الكرامة ضد مليشيات الدعم السريع الإرهابية.

 وقالت إن الوفد أمّن على ضرورة وحدة القوات ومواصلة خوض المعركة بشرف من أجل وحدة السودان وحفظه من التشظي.

يذكر أن حركتا العدل والمساواة بقيادة جبريل إبراهيم، وتحرير السودان بزعامة مني أركو مناوي، الذي يتولى أيضا منصب حاكم إقليم دارفور، كانا قد أعلنا مغادرة محطة الحياد ومواجهة قوات الدعم السريع، التي سيطرت على 3 ولايات في دارفور بشكل كامل.

وعزا كل من جبريل إبراهيم ومناوي الانحياز للجيش لاستهداف الدعم السريع المدنيين ونهب الممتلكات، كما تحدثا عن أيادٍ خارجية تشارك في هذا القتال، تهدف لتنفيذ أجندة تصب باتجاه تفتيت وتقسيم السودان.

ويُعد كل من جبريل ومناوي جزءا من القوة المشتركة لحماية المدنيين، التي جرى تشكيلها في أواخر إبريل الماضي، بعد نحو أسبوعين من اندلاع الحرب، لتتولى مهام ذات صلة بتأمين انسياب المساعدات عبر الطرق البرية وحماية المدنيين، خاصة في الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

 

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *