اخبار

136 يوماً من العدوان على غزة.. ومطالبات بتحقيق دولي

19 فبراير 2024آخر تحديث :

_  يتواصل عدوان الاحتلال على غزة بلا هوادة لليوم السادس والثلاثين بعد المئة، بقصف على مناطق مختلفة من القطاع غزة، وسط ارتكاب مجازر بحق الفلسطينيين في المستشفيات واستهداف المنازل.

وتواصل آلة حرب الاحتلال قصف عدة مناطق في القطاع، لاسيما رفح وخان يونس، حيث أسفر عدوان الاحتلال المتواصل على غزة عن استشهاد 28,985 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 68 ألفا و883 آخرين، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وأفادت صحة غزة، بأن 150 مريضا لا يستطيعون الحركة مكدسين داخل غرف وممرات المبنى القديم بمجمع ناصر الطبي دون رعاية طبية بعد اعتقال 70 من إدارة المجمع وطواقمه الطبية.

بدورها، دعت القمة الأفريقية التي عقدت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا إلى إجراء تحقيق دولي مستقل في انتهاكات الاحتلال خلال استهدافه المستشفيات والمؤسسات الإعلامية في حربه على قطاع غزة.

كما طالبت القمة الاحتلال بالاستجابة للدعوات الدولية الرامية إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، والامتثال لقرارات محكمة العدل الدولية لمنع الإبادة الجماعية ورفع الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة.

وفي مدينة غزة ارتقى سبعة فلسطينيين واصيبت أعداد اخرى في قصف الاحتلال لمواطنين ينتظرون المساعدات قرب دوار الكويت وعلى شارع الرشيد جنوب مدينة غزة.

كما استشهد ١٧ مواطنا في قصف ثلاث منازل في الزيتون والشيخ رضوان وحي الشجاعية.

وارتقى خمسة شهداء وهم ثلاث نساء وطفلين في قصف منزل لعائلة الضابوس في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

واصيب اربعة مواطنين جرّاء استهداف مدفعية الاحتلال مجموعة من المواطنين شرق جباليا شمال القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *