اخبار

الكشف عن هوية صاحب عبارة “حلل يا دويري” .. استشهد بعدما قاوم وأثخن (شاهد) وطن

وطن أعلنت مصادر عائلية ونشطاء فلسطينيون في قطاع غزة، عن استشهاد المقاوم في كتاب القسام الذراع العسكري لحركة حماس مهند رزق جبريل، صاحب العبارة الشهيرة “حلل يا دويري”.

وقال نشطاء إنّ المشتبك مهند رزق جبريل صاحب مقولة “حلل يادويري ” ارتقى شهيداً مقبلاً غير مدبر، كما أعلن شقيقه. لافتينَ إلى أنّه خريج كلية الاعلام جامعة فلسطين.

المشتبك البطل مهند رزق جبريل
صاحب مقولة “حلل يادويري ” ❤️‍🩹
ارتقى شهيداً مقبلاً غير مدبر، كما أعلن شقيقه قبل قليل، خريج كلية الاعلام جامعة فلسطين #حلل_يا_دويري #طوفان_الاقصى pic.twitter.com/sg3rj2sOT8

— همام يونس الزيتونية 𓂆 (@HAMMAM_PAL) January 26, 2024

وسارعَ نشطاء مع انتشار خبر ارتقاء المقاوم “جبريل” للترحّم على الشهيد، والدّعاء له بالقبول. مشيرين إلى أنّه قاوم وأثخنَ في جيش الاحتلال.

استـشهاد مهند جبريل صاحب مقولة “حلل يا دويري” مقبلا غير مدبر..
نسأل الله أن يتقبله مع النبيين والصديقين والشهداء pic.twitter.com/Y90PNbhDZn

— توفيق حميد (@tawfiqhemaid) January 26, 2024

مهند رزق محمد جبريل المقاوم صاحب كلمة “حلل يا دويري” يرتقي شهيدا مقبلا غير مدبر، بعد أن أثخن الاحتلال جراحا اللهم تقبله واجزه عنا وعن فلسطين خير الجزاء pic.twitter.com/huXwqNUSxI

— Rasha Hirzallah 🇵🇸 𓂆 (@rashahirzallah) January 26, 2024

وكان الشهيد مهند رزق جبريل وجّه رسالةً مقتضبةً للخبير العسكري محلل قناة الجزيرة اللواء فايز الدويري حينما قال “الله أكبر في قلبهم يا ولاد .. حلل يا دويري” وذلك بعد استهداف قوة خاصة مكونة من 10 جنود في أحد المنازل بمنطقة جحر الديك بقذيفة مضادرة للتحصينات.

اللواء فايز الدويري يرد على طلب مقاتل القسام عبر شاشة الجزيرة (فيديو)

وتواصل المقاومة الفلسطينية لليوم الـ112 على التوالي خوض معارك ضارية مع جيش الاحتلال الاسرائيلي في محاور عدة بقطاع غزة. فيما تتركز أعنف المعارك في مدينة خانيونس.

وظهر اليوم الجمعة، أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها اشتبكوا مع قوة صهيونية راجلة مكونة من 8 جنود في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة وأوقعوها بين قتيل وجريح.

بينما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط، وإصابة 38 عسكريا في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

ومساء الخميس، أعلن الناطق باسم كتائب القسام، “أبو عبيدة”، عن حصيلة عمليات مقاتلي القسام خلال الأسبوع الماضي، مؤكداً الإجهاز على 53 جنديا صهيونيا من نقطة الصفر وقنص 9 جنود.

كما أوقعوا العشرات من الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح في 57 مهمة عسكرية مختلفة. إلى جانب تدمير 68 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *