اخبار السودان

الخارجية: ما يحدث شأن داخلي ينبغي أن يترك للسودانيين دون تدخل أطراف دولية

وزارة الخارجية السودانية

أعربت الخارجية السودانية عن تقديرها لجهود الدول العربية والافريقية والمجتمع الدولي الرامية للمساعدة في تهدئة الأحوال في البلاد.

الخرطوم: التغيير

قالت وزارة الخارجية السودانية إن ما يحدث هو شأن داخلي ينبغي أن يترك للسودانيين لإنجاز التسوية المطلوبة فيما بينهم بعيداً عن التدخلات الدولية.

فيما أعربت الوزارة عن تقديرها لجهود الدول العربية والافريقية والمجتمع الدولي الرامية للمساعدة في تهدئة الأحوال في البلاد.

وبحسب بيان صحفي صادر عن إدارة الإعلام والناطق الرسمي للوزارة اليوم الإثنين، نتيجة لتمرد قيادة الدعم السريع أصدر رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة قراراً بحله وإعلانه قوة متمردة على الدولة وسيتم التعامل معها على هذا الأساس.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن كافة الوساطات الوطنية والإقليمية والدولية التي سعت لإقناع قيادة الدعم السريع بالإندماج في القوات المسلحة قد فشلت لتعنت أولئك القادة في قبول هذا الأمر.

وأكدت الوزارة أن القوات المسلحة تعتمد إستراتيجية قتالية تهدف لتقليل الخسائر وسط المدنيين والممتلكات الخاصة والعامة برغم أن هذه الإجراءات ربما تاخذ بعض الوقت ذلك لإنهاء سيطرة من وصفتهم بـ “فلول الدعم السريع” على المواقع الحكومية التي سيطروا عليها.

ونوهت الوزارة في بيانها إلى أن الجهات المختصة اتخذت جميع الاجراءات اللازمة لحماية جميع مقار ومنسوبي البعثات الدبلوماسية المعتمدة فى الخرطوم.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *