اخبار الكويت

«الشعبة البرلمانية» الكويتية في اتحاد مجالس «التعاون الإسلامي»: خليج عربي قوي متحد

عقدت المجموعة الخليجية في اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أمس الخميس اجتماعا تنسيقيا على هامش الاجتماعات التحضيرية للدورة الـ17 للمؤتمر الذي تستضيفه الجزائر يومي الأحد والاثنين القادمين تحت شعار «العالم الإسلامي بين ورهانات العصرية والتنمية».

واتفقت المجموعة الخليجية خلال الاجتماع بمشاركة الشعبة البرلمانية لدولة الكويت على «استمرار التمثيل الخليجي في نفس اللجان السابقة مع التأكيد على ضرورة قيام أعضاء هذه اللجان بالتنسيق والتشاور مع بقية الدول الخليجية في المواقف التي تتخذ».

سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح

وقال وكيل الشعبة البرلمانية ورئيس الوفد الكويتي ثامر السويط خلال الاجتماع التنسيقي «نحن في الكويت بلد التجربة الدستورية التي امتدت منذ 1962 ما يقارب 61 عاما حريصون كل الحرص على أن يبقى الخليج العربي خليجا عربيا موحدا متوازنا قويا متحدا بحيث نكون فعلا قوة في ظل هذه المتغيرات الدولية».

وأضاف السويط «لا سبيل لنا إلا أن نتحد ونتفق ونتجاوز كل العقبات، وسعدنا في الآونة الأخيرة بالتقارب الكبير الذي حصل بين دول مجلس التعاون» معربا في نفس الوقت «عن سعادته بالتنسيق الخليجي في المحافل العربية والاسلامية» مؤكدا الحرص على «خدمة البلدان الخليجية والعربية والعالم الإسلامي».

ويشارك وفد الشعبة البرلمانية الكويتية في مؤتمر اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي في الجزائر برئاسة وكيل الشعبة ثامر السويط وعضوية أمين سر الشعبة الدكتور محمد المهان وأمين الصندوق حمد العبيد وعضو الشعبة شعيب شعبان، إضافة الى النائب حمدان العازمي ممثلا عن البرلمان العربي.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *