اخبار السودان

السودان: قرار بمنع استخدام الدراجات النارية بشمال كردفان

 

أصدر والي شمال كردفان المكلف ــ غربي السودان اليوم الأربعاء قراراً بمنع حركة الدراجات النارية و الكهربائية «موتر 2 لستك » في الولاية.

الأبيض ــ التغيير

و بحسب نص القرار تحصلت «التغيير» على نسخة منه تم منع استخدام و حركة الدرجات النارية و الكهربائية بكل محليات الولاية على أن يُطبق القرار داخل الحدود الجغرافية لولاية شمال كردفان .

و حذر القرار  كل من يخالف الأمر الصادر بالغرامة بما لا يتجاوز خمسة مليون جنيه أو السجن مدة لا تزيد عن 5 سنوات أو العقوبتين معا.

ونوه القرار إلى أنه في حال تكرار المخالفة يحب أن لا تتجاوز الغرامة عشرة مليون جنيه أو السجن مدة لا تزيد عن عشرة سنوات أو العقوبتين معا.

ووجه الأمر الأجهزة الأمنية و السلطات التنفيذية بمحليات الولايه والجهات ذات الصلة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الأمر.

 

وكان قد أصدر والي ولاية شمال كردفان التابع للسلطة الانقلابية، عبد الخالق عبد اللطيف، غربي السودان، وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء قراراً بإعلان حظر التجوال في جميع محليات الولاية، اعتباراً من اليوم .

وأوضح القرار، أن الحظر يبدأ من الساعة السابعة مساء إلى الخامسة صباحا، إلا لضرورة ملحة، على أن يطبق الأمر داخل الحدود الجغرافية للولاية.

وحذر القرار من أن كل من يخالف هذا الأمر يعرض نفسه للعقوبات منها الغرامة مليون جنيه أو السجن، مدة لا تزيد عن شهر أو العقوبتين معا.

إلى جانب في حالة تكرار المخالفة ثلاثة ملايين جنيه أو السجن مدة لا تزيد عن شهرين أو العقوبتين معاً.

ووجه الأمر الأجهزة الأمنية والسلطات التنفيذية بمحليات الولاية والجهات ذات الصلة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الأمر.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *