اخر الاخبار

بولندا تحتضن كأس السوبر الأوروبى 2024

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، مساء اليوم الثلاثاء، إسناد مهمة تنظيم النسخة المقبلة لكأس السوبر الأوروبي المقرر إقامتها في العام المقبل 2024 إلى مدينة وارسو البولندية.

وذكر الاتحاد الأوروبى فى بيانه عبر موقعه الرسمى، أنه تقرر إقامة بطولة كأس السوبر الأوروبي 2024 على الملعب الوطني في مدينة وارسو البولندية، يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس من العام المقبل 2024.

وتقام بطولة كأس السوبر الأوروبى سنويا في افتتاح منافسات الموسم الجديد بالقارة العجوز، حيث تجمع بين بطل دورى أبطال أوروبا والفريق الفائز بلقب الدوري الأوروبي.

وكان مانشستر سيتي الإنجليزي حصد  لقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه بركلات الترجيح، على نظيره إشبيلية الإسباني، بنتيجة 5 4، بعد نهاية الوقت الأصلي، بالتعادل 1 1، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب “جورجيوس كارايسكاكيس” فى اليونان.

ودخل فريق مانشستر سيتى الإنجليزي السوبر الأوروبى بعدما توج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على نظيره إنتر ميلان الإيطالى، بهدف دون مقابل، في المواجهة التى أقيمت بينهما على ملعب “أتاتورك الأولمبي” في مدينة إسطنبول التركية، في نهائى البطولة بالموسم الماضي 20222023.

بينما كان نادي إشبيلية أول المتأهلين لبطولة السوبر الأوروبي 2023 بعد التتويج بلقب “يوروبا ليج” للمرة السابعة في تاريخه على حساب نظيره روما بركلات الجزاء بنتيجة 41، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “بوشكاش أرينا” بالعاصمة المجرية بودابست في نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *