اخبار الكويت

إقرار الميزانية الشهر الجاري

  • 10 إنجازات للحكومة منذ تولي رئيس الوزراء منصبه أغسطس الماضي

مريم بندق

استقبل سمو ولي العهد الشيـخ مشعـل الأحمـد، بقصر بيان صباح أمس، على التوالي رئيس مجلس الأمة السابق مرزوق الغانم

ورئيس مجلس الأمة الأسبق أحمد السعدون، وذلك ضمن إطار المشاورات التقليدية الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة.

هذا، ويتطلع الكويتيون اليوم «الثلاثاء» إلى قصر بيان العامر انتظارا لصدور الأمر الأميري بإعادة تسمية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيسا للحكومة وتكليفه بترشيح أسماء الوزارة الجديدة ورفعها إلى القيادة السياسية، وقد أكمل سموه في منصبه 60 يوما، حقق خلالها 10 إنجازات رئيسية.

هذا، وثمنت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» جهود نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد، مؤكدة انه رجل دولة من الطراز الأول أثبت نجاحا لافتا على جميع المستويات وفي كل المناصب التي تولاها ومن ضمنها وزارة الداخلية.

وبشأن اختيار النائب المحلل في ظل رفض بعض النواب صراحة فكرة التوزير ووضع آخرين شروطا للقبول، أفادت المصادر بأن إحجام النواب عن التوزير بالمطلق ليس صحيحا، يوجد من يرغب في التوزير.

ومن الأهمية ذكر أن النائب عيسى الكندري نجح أكثر من مرة في الحفاظ على كرسييه النيابي والوزاري ايضا.

وعلى صعيد إقرار ميزانية الدولة للسنة المالية 20222023 وميزانيات الجهات الملحقة والمستقلة، علمت «الأنباء» أن الحكومة ستطلب إقرار الميزانية قبل نوفمبر المقبل.

 

 

10 إنجازات للحكومة منذ تولي رئيس الوزراء منصبه أغسطس الماضي

اليوم أكمل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح في منصبه 60 يوما، حيث أقسم اليمين الدستورية أمام القيادة السياسية في 2 أغسطس الماضي.

وخلال هذه المدة الزمنية القصيرة، حققت رئاسته لمجلس الوزراء 10 إنجازات، وقد أفرد مركز التواصل الحكومي ڤيديو استعرض فيه المجالات التي تحققت فيها هذه الإنجازات والتي تضمنت:

1 ـ إصدار مراسيم ضرورة بالتصويت عبر البطاقة المدنية وإضافة المناطق الجديدة والتي حققت نتائج حقيقية وواقعية من خلال انتخابات نزيهة لتصحيح المسار.

2 ـ التعليم، منها مشروع إعداد مدارس الأفق وتطوير الإدارة المدرسية في مراحل التعليم العام.

3 ـ الإسكان، حيث تنازلت وزارة الدفاع عن أراضي شمال وجنوب البلاد وتكليف مجلس الوزراء لجهات مختصة بإعداد تقرير عن الأراضي المملوكة للدولة والتي يمكن ان تخصص للمشاريع الإسكانية.

4 ـ الأمن العام وتكليف وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات للتعامل مع ظاهرة العنف والمشاجرات.

5 ـ دعم إجراءات مكافحة الفساد وتكليفات بمتابعة القوانين ذات الصلة مع مجلس الأمة والعمل على استعجالها وتحديث بيانات المشمولين بالكشف عن الذمة المالية.

6 ـ المشاريع التنموية، حيث تم الطلب من الوزير المختص تفعيل إجراءات مشروع مدينة الحرير تنفيذيا وإجرائيا وقانونيا، ومشاريع الجزر والبنية التحتية لجسر الشيخ جابر الأحمد.

7 ـ دعم الاقتصاد الوطني المتمثل في ترجمة الجهات المختصة رؤيتها المستقبلية لاستغلال القسائم الصناعية وصولا إلى تحقيق المنفعة العامة ودعم الاقتصاد الوطني.

8 ـ المحافظة على المباني التراثية ومباشرة الأعمال الإنشائية والفنية لمشروع القرية التراثية.

9 ـ المشاريع الترفيهية وتطوير مشروع تطوير جزيرة فيلكا وتوقيع عقد مشروع «وينتر وندرلاند الكويت» والذي سيتم افتتاحه في حديقة الشعب، والمشروع الترويحي في جسر جابر واستغلال الموقع المخصص لهيئة الزراعة كمنتزه ترفيهي، والاستعجال في تنفيذ المدينة الترفيهية.

10 ـ تواصل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح مع المواطنين من خلال جولات ميدانية على المرافق الحكومية ورصد نقاط الضعف ومعالجة بعضها بتوجيهات فورية وأخرى بقرارات صريحة وسريعة، ما انعكس بشكل إيجابي على دوران حركة العمل على مستوى جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية.

 

المصدر: جريدة الأنباء الكويتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *