اخبار السودان

هيئة مياه الخرطوم تعلن عودة إمداد إحدى المحطات الرئيسية بالعاصمة السودانية السودانية , اخبار السودان

بحسب مدير الهيئة يرابط المهندسين والفنيين والعمال في المحطات والآبار ويعملون على معالجة كسور الخطوط الناقلة في ظل أوضاع أمنية وصفها بـ “المعقدة”.

الخرطوم: التغيير

أعلنت هيئة المياه بالعاصمة السودانية عودة إمداد محطة المنارة لكافة المناطق التي تغطيها بمدينة أمدرمان عقب انقطاع استمر عدة أيام بسبب نفاد مواد التنقية.

وقال مدير الهيئة محمد علي العجب، إن وصول مواد التنقية وتشغيل محطة المناره أنهى الأزمة ومعاناة المواطنين، مشيراً إلى أن استقرار إمداد المياه في الولاية يشكل لهم التحدي الأكبر فى الوقت الراهن.

وأوضح مدير الهيئة في تعميم صحفي اليوم الإثنين، أن المهندسين والفنيين والعمال مرابطون في المحطات والآبار ويعملون على معالجة كسور الخطوط الناقلة في ظل أوضاع أمنية وصفها بـ “المعقدة”.

ومطلع يناير الحالي، أطلقت لجان مقاومة منطقة الكدرو شمالي العاصمة السودانية وغرفة طوارئ مدينة الخرطوم بحري نداءً عاجلاً بسبب الأوضاع القاسية التي يعيشها ما تبقى من أهالي المنطقة من أجل الحصول على مياه الشرب والكهرباء، وذلك في ظل استمرار انعدام معظم  الخدمات واستمرار الحرب التي دخلت شهرها العاشر.

وذكرت لجان مقاومة الكدرو وغرفة طوارئ الخرطوم بحري، أن منطقة الكدرو تعاني من انقطاع المياه والكهرباء بشكل تام، وأشارت إلى أن الأهالي كانوا يعتمدون على الكهرباء في ضخ المياه من الآبار.

وأدت الحرب التي اندلعت في 15 أبريل من العام الماضي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع إلى سقوط 12 ألف قتيل، وفق تقدير منظمة “أكليد”، ويعتقد أن هذا الرقم أدنى من الحصيلة الفعلية، كما تسببت المعارك بنزوح أكثر من سبعة ملايين شخص، وفق الأمم المتحدة.

وخلال ديسمبر الماضي توسعت رقعة الحرب لتشمل ولاية الجزيرة وسط البلاد والتي كانت من المناطق الآمنة التي لجأ إليها النازحين من العاصمة الخرطوم.

 

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *