اخبار السودان

«حاكم النيل الأزرق» يوجه بتوفير المياه بالوحدات الإدارية

أمن اللقاء على أهمية التركيز على الأولويات التي تهم مواطني المحافظة في مقدمتها خدمات المياه على مستوى الوحدات الإدارية بالمحافظة

التغيير: الدمازين

اطلع حاكم إقليم النيل الأزرق، أحمد العمدة بادي، على مجمل التحديات الخدمية والتنموية التي تهم مواطني محافظة باو بصفة عامة والعائدين والنازحين على وجه الخصوص.

وجاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بمحافظ محافظة باو، جعفر جاكلو  يرافقه ممثلين لمنظمة (دي .دي. قلوبال) بحضور الأمين العام لحكومة الإقليمميرغني مكي ميرغني .

وقال محافظ محافظة باو، إن اللقاء استعرض عدداً من الملفات في إطار التنمية وتقديم الخدمات لمواطني المحافظة من خلال برامج العودة الطوعية للعائدين إلى مناطقهم بالمحافظة، وذلك بالتنسيق مع المنظمات العاملة في مجال تقديم الخدمات الإنسانية.

كما أوضح أن اللقاء أمن على أهمية التركيز على الأولويات التي تهم مواطني المحافظة في مقدمتها خدمات المياه على مستوى الوحدات الإدارية بالمحافظة.

وأفاد أن اللقاء استعرض الجهود المشتركة الرامية لدعم الخدمات الصحية من خلال دعم المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة.

وبيّن أن اللقاء أمن على أهمية دعم خدمات التعليم بالتركيز على مدارس المرحلة الثانوية دعماً لبرامج التنمية البشرية.

كما أن اللقاء أشار إلى أهمية تأهيل الطرق بالمحافظة في مقدمتها طريق الشهيد أفندي/دندرو وطريق ديرنق/ودبوك/التضامن دعماً لتجارة الحدود مع دولة جنوب السودان إلى جانب طريق ديرنق/ باو.

ولفت أن ممثلي المنظمات الإنسانية أشادوا بمستوى التعاون والتنسيق مع حكومة الإقليم في سبيل تنفيذ المشروعات المشتركة بين الجانبين.

وأشار إلى أن حاكم ولاية النيل الأزرق، وجه بضرورة العمل على دعم التعاون المشترك مع المنظمات إنفاذاً للمشروعات المستهدفة.

وأعلن أن الجهد مُصوب لتدشين ضربة البداية لمشروعات الطرق بمحافظة باو نهاية الأسبوع الحالي بمشاركة حكومة الإقليم.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *