اخبار الإمارات

“كلنا الإمارات” : المرأة الإماراتية أثبتت قدرتها على تحقيق النجاح في القطاعات كافة

أبوظبي في 27 أغسطس / وام / أكدت جمعية “كلنا الإمارات”، أن يوم المرأة الإماراتية، مناسبة للاحتفاء بإنجازات المرأة وما حققته من نجاحات وإسهامات كبيرة في مختلف القطاعات وميادين العمل الوطني فقد كانت دائما عند حسن ظن القيادة والمجتمع وبحجم الآمال المعقودة عليها، فتحملت المسؤولية وساهمت في عملية البناء والتنمية وشاركت بفاعلية في تنمية المجتمع وأنشأت جيلا متسلحا بالعلم والأخلاق والقيم العليا وتربى على حب الوطن والقيادة وصون المكتسبات ومواصلة عملية البناء.

وذكرت جمعية كلنا الإمارات، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، أن القيادة الرشيدة، ومنذ عهد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” وفرت الدعم والرعاية للمرأة، التي أظهرت قدرات استثنائية ومواهب رائدة وطموح ليس له حدود ونجحت في مهامها ومسؤولياتها الوطنية والاجتماعية كافة.

ونوهت إلى أن المرأة الإماراتية، حظيت بمزيد من الاهتمام والدعم في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، حيث أولى سموه اهتماما كبيرا بشؤون المرأة ووجه بضرورة مشاركة المرأة وتمكينها في كافة الميادين والقطاعات، لتحظى دائما بفرص متساوية مع أخيها الرجل وتصبح شريكة أساسية في قطاعات وميادين العمل الوطني.

وأشارت إلى أن ما حققته المرأة الإماراتية من نجاحات وإنجازات على المستويين المحلي والعالمي يدعو للفخر ويؤكد دورها الفاعل في المجتمع بعد أن تقلدت أرفع المناصب وأثبتت قدرتها على تحقيق النجاح في القطاعات العلمية والصحية والأمنية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وأشادت جمعية كلنا الإمارات، بالدور الرائد لسمو “أم الإمارات” الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، في دعم مسيرة المرأة الإماراتية خاصة، ومسيرة وقضايا المرأة على مستوى العالم.

وأكدت أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رائدة العمل النسائي والداعم الأكبر لمسيرة المرأة على مستوى الإمارات والعالم، وما وصلت إليه المرأة الإماراتية اليوم هو ثمرة جهود وتوجيهات سموها وعطاءها الكبير لمسيرة المرأة في الإمارات.

وقالت إن ما حظيت به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، من تقدير وتكريم إقليمي وعالمي، يؤكد دور سموها الكبير ودعمها المتواصل لمسيرة المرأة على مستوى العالم، فلقب “نصيرة الأسرة” من قبل المنظمة العالمية للأسرة، وإطلاق “جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية للأسرة”، هو تأكيد على عطاءات سموها السخية في مجالات العمل النسائي والأسري وجهود سموها ومبادراتها المثمرة الهادفة إلى بناء أسرة ناجحة وقادرة على الإنتاج والعطاء وتحمل المسؤولية وتحقيق الاستقرار في المجتمع.

وتوجهت جمعية كلنا الإمارات بهذه المناسبة، بالتهنئة إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، القدوة والمثل الأعلى في العمل النسوي، وإلى المرأة الإماراتية في كافة الميادين والقطاعات، ووجهت تحية إجلال وتقدير إلى أمهات الشهداء المثل الأعلى في البذل والعطاء اللاتي قدمن فلذات أكبادهن فداء للوطن.

مصطفى بدر الدين/ ريم الهاجري

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *