اخبار السودان

تداول مقال رئيسة التحرير.. «جدل المليشيات والوطنية المفترى عليها» بعد حذف اسمها

رئيسة تحرير الإلكترونية رشا عوض

في خضم الحرب الدائرة في السودان، منذ منتصف أبريل الماضي، تم نشر مقال (جدل المليشيات والوطنية المفترى عليها) الذي كتبته رئيسة تحرير الإلكترونية، رشا عوض، على نطاق واسع  باسم الكاتب فتحي الضو.

الخرطوم:التغيير

وقالت رئيسة التحرير “يتم نشر هذه المقالة (جدل المليشيات والوطنية المفترى عليها ) في قروبات الواتساب بكثافة غريبة، ولكن باسم الاستاذ المحترم فتحي الضو، في كل القروبات وجدت العنوان محذوفا، واسمي محذوفا”.

وأضافت “وبدلا منه: كتب الأستاذ فتحي الضو ثم نص المقالة الذي يبدأ بسؤال هل كتيبة البراء بن مالك التي تقاتل الآن الدعم السريع وغيرها من كتائب الظل مليشيات؟ إلى آخر المقالة”.

وتابعت “واضح جدا أن هناك شخص تعمد هذا الخلط ولم أفهم ما هو هدفه من ذلك! لماذا كل هذا العبث بحقوق الملكية الفكرية؟ مؤكد الأمر ليس  خطأ عاديا بل تم مع سبق الاصرار والترصد”!. وقالت “مثل هذا التزييف سرعان ما يتم كشفه”!

ومضت قائلة: “عموما رسالتي لمن يهمه الأمر: من كان يستعلي على ترويج مقالة مكتوبة باسمي بدافع الكراهية أو الحسد فيجب أن يكف عن نشرها ببساطة بدلا من لصق اسم آخر حتى لو كان لكاتب مرموق بقامة الاستاذ فتحي.. ومن كان يرغب في توريطي في اتهام بسرقة مقالات الآخرين، لأن المقالة منشورة  باسمي على صفحتي بموقع فيسبوك وكذلك في فهذه أمية تقنية”.

وختمت “ببساطة يمكن التحقق من زمن نشر المقالة للمرة الأولى، وطبعا أتفهم جدا حسن نية عشرات الأصدقاء والصديقات الذين أرسلوا لي ولزوجي المقالة باسم الأستاذ فتحي الضو”.

جدل المليشيات والوطنية المفترى عليها

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *