اخبار المغرب

أروقة تبسط مهن الشرطة وسط أكادير

رشيد بيجيكن من أكاديرالجمعة 17 ماي 2024 19:08

يفتح فضاء أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني، ابتداء من اليوم الجمعة، بالمجان في وجه العموم على مدى خمسة أيام، من الساعة العاشرة صباحا وإلى غاية الساعة الحادية عشرة ليلا. وسيكون بمقدور ساكنة مدينة أكادير وجهة سوس ماسة وباقي المناطق الجنوبية للمملكة الاطلاع عن كثب على شروحات نظرية وتطبيقية مستفيضة وعروض مهنية حية، تبرز التقدم والمستوى المهني العالي الذي وصلت إليه مصالح الأمن الوطني، في سياق تطوير منظومة خدماتها العمومية الموجهة لعموم المواطنين والمقيمين والأجانب والزوار.

وجاء اختيار شعار هذه السنة “الأمن الوطني.. مواطنة ومسؤولية وتضامن” كـ”تعبير عن الوعي والاعتزاز بالتضامن الإنساني الكبير وروح المسؤولية والإيثار الذي واكب تدبير كارثة زلزال الحوز الذي ضرب المنطقة خلال شهر شتنبر من سنة 2023، وشكل فرصة للتأكيد على تجذر حس المسؤولية والتضامن الإنساني ضمن عقيدة عمل القوات العمومية بمختلف فئاتها؛ وهو الحس الوطني والإنساني الجامع الذي انخرطت فيه أيضا جميع فئات المواطنين بعفوية بمجموع مناطق المملكة وربوعها”.

وحسب المديرية، فإن نسخة هذه السنة من أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني تهدف إلى “مواصلة الرفع من جودة هذا الحدث التواصلي، الذي أضحى تمرينا سنويا تستعد له بجدية كافة مصالح الشرطة؛ من خلال بناء فضاء عرض مندمج، مجاني ومفتوح في وجه العموم، يقدم لوحة شاملة تعرف بمختلف المهن والتخصصات الشرطية، ضمن قالب يجمع بين متعة التعلم والترفيه والتواصل بين موظفات وموظفي الشرطة والمواطنات والمواطنين من مختلف الفئات العمرية”.

فعلى غرار الدورات الأربع السابقة بمدن الدار البيضاء ومراكش وطنجة وفاس، أعدت المديرية العامة للأمن الوطني هذه السنة، وعلى مساحة تتجاوز ستة هكتارات، فضاءات عرض متنوعة، تتكون من فضاء مغطى يتضمن أكثر من 36 رواقا، تعرض وفق تقسيم موضوعاتي دقيق موجزا لمهن وتخصصات الشرطة، مع التركيز على تلك التي تتميز بعامل الجذب لدى المواطنين؛ من قبيل الشرطة العلمية والتقنية، واستعمال التكنولوجيا الحديثة، وأنظمة الذكاء الاصطناعي في عمل الشرطة.

أكادير الأمن الوطني جهة سوس ماسة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *