اخبار الكويت

«أزرق الصالات» في المستوى الثاني

|كتب صادق الشايع|

1 يناير 1970

09:08 م

1  

وقع منتخب الكويت لكرة قدم الصالات في المستوى الثاني لقرعة نهائيات كأس آسيا الـ 17 والمقرر إقامتها في تايلند بين 17 و28 أبريل 2024.
وتُسحب قرعة المنافسات في 14 ديسمبر المقبل، حيث تم تقسيم المنتخبات المتأهلة بناء على نتائجها في النسخة الأخيرة التي استضافتها الكويت العام الماضي وبلغ فيها «أزرق الصالات» الدور ربع النهائي.
وجاءت منتخبات تايلند المضيفة ورابعة النسخة الماضية، اليابان البطلة، إيران الوصيفة وأوزبكستان الثالثة بالمستوى الأول، وطاجيكستان، فيتنام، الكويت والسعودية بالمستوى الثاني.
وضم المستوى الثالث العراق، البحرين، كوريا الجنوبية وميانمار، أما المستوى الرابع فجاء فيه قيرغيزستان، أفغانستان، أستراليا والصين أو هونغ كونغ.
وتتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الأربعة الأولى الى نهائيات كأس العالم لتلحق بأوزبكستان المتأهلة سلفاً باعتبارها البلد المضيف والتي في حال تأهلها الى نصف النهائي، سيتم تأهيل أفضل منتخب خاسر في ربع النهائي.
وكان «أزرق الصالات» أنهى مشواره ضمن المجموعة السادسة لتصفيات كأس آسيا بتحقيق فوزه الثالث توالياً وكان على مضيفه البحريني 53، في الجولة الختامية، الأربعاء.
وأكد المنتخب تصدره المجموعة برصيد 9 نقاط فيما بقي «الأحمر» على رصيده السابق بـ 6 نقاط علماً بأن المنتخبين ضمنا التأهل الى النهائيات المقررة في تايلند ابريل 2024 بعد الجولة الثانية.
وسجل ناصر العلبان (6 و30) وسلمان البعيجان (9) ومحمد العجمي (9) وعلي الإبراهيم (40) أهداف الكويت، في حين أحرز صالح سنجر (3 و15 من ضربة جزاء) وعمار حسن علي (16) أهداف البحرين.
وكان منتخب الكويت استهل مشواره في المجموعة بالفوز على بروناي 42 قبل أن يكتسح تيمور الشرقية 81، فيما فازت البحرين على تيمور الشرقية بهدف وعلى بروناي 61.
حضر المباراة سفير دولة الكويت لدى البحرين الشيخ ثامر جابر الأحمد الذي استقبل الوفد وهنأهم بالتأهل، كما أهداه رئيس الوفد عبدالعزيز السمحان قميص المنتخب.
ومثل منتخب الكويت في التصفيات اللاعبون: فهد الخواري، بدر المنصور، عبدالعزيز الراشد، ناصر العلبان، صالح الفاضل، محمد الهزيم، محمد العجمي، علي الابراهيم، عبدالرحمن الطويل، عمر المنصور، عبداللطيف العباسي، عبدالعزيز البسام، سليمان العمران وسلمان البعيجان، والفريق بقيادة المدرب الايراني سيد محمد ناظم الشريعة.
2000 دينار لكل لاعب
سيحصل منتخب الكويت لكرة قدم الصالات على مكافأة قدرها 2000 دينار لكل لاعب بعد التأهل الى نهائيات كأس آسيا المقررة في تايلند ابريل المقبل، بواقع 1000 دينار من رئيس الاتحاد عبدالله الشاهين، ومثل هذا المبلغ من مجلس ادارة الاتحاد.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *