اخر الاخبار

وصول طائرة ثالثة تقل 154 مواطنا مغربيا وطالب سينغالي واحد قادمين من السودان

استقبل مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، اليوم الجمعة، 154 مواطنا مغربيا، وطالبا سينغاليا واحدا، قادمين من السودان عبر طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، وذلك على إثر الأوضاع الأمنية المتدهورة التي يشهدها هذا البلد.

وكانت هذه الطائرة، التي نقلت 154 مغربيا من بينهم أطفال، قد انطلقت من مدينة بورت سودان لتحط، في طريقها إلى المغربـ، بكل من مطاري جدة بالمملكة العربية السعودية ثم تونس، قبل أن تصل ظهر اليوم إلى مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء.

يشار إلى أن الفوج الثالث من المغاربة العائدين من السودان وجد في استقباله، إلى جانب ممثلي وزارة الخارجية، ومدير مطار محمد الخامس الدولي، مختلف الأجهزة الأمنية التي رافقتهم حتى ركوبهم الحافلات المخصصة لنقلهم إلى منازلهم في مختلف أنحاء المغرب.

وتمت عملية نقل المواطنين المغاربة تنفيذا للتعليمات التي أعطاها الملك محمد السادس لتأمين عودة المواطنين المغاربة وعائلاتهم إلى أرض الوطن في أحسن الظروف.

وأعطى الملك تعليماته لتنظيم جسر جوي، بتنسيق مع الخطوط الملكية المغربية، لتأمين عودة المواطنين المغاربة وعائلاتهم إلى أرض الوطن في أحسن الظروف.

وتشهد السودان منذ 5 أبريل الجاري اشتباكات دامية بين عناصر الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع، في الخرطوم ومناطق أخرى بالبلاد مخلفة وراءها حتى الآن عددا من الضحايا والجرحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *