اخبار السودان

مباحث ولاية الخرطوم تعلن القبض على عدد من «الفارين من السجون»

قالت إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية بولاية الخرطوم، أن لديها رصد ومتابعة لأماكن تخزين المنهوبات والمسروقات. وحذر المواطنون من التعامل مع هؤلاء المجرمين

التغيير: الخرطوم

أعلنت إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية بولاية الخرطوم ضبط عدد من الفارين من السجون بعد اندلاع الحرب في الخامس عشر من أبريل الماضي.

وبحسب (وكالة سونا للأنباء)، قالت الإدارة أنها حققت إنجازات كبيرة في مجال مكافحة الجريمة، تمثلت في ضبط شبكة إجرامية تعمل على تزييف العملة إلى جانب القبض على ما أسمتهم بالمتعاونين مع قوات الدعم السريع.

وأكد مدير المباحث والتحقيقات الجنائية بولاية الخرطوم، حاتم عثمان الشريف، رصدهم للمتعاملين في المال المسروق وما يسمى بـ”أسواق دقلو”.

وبعد أن دمرت الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع  الأسواق المركزية بالعاصمة الخرطوم، انتعشت عدد من الأسواق في المناطق الطرفية في العاصمة وصارت ملاذاً للسكان العالقين للحصول على المواد الغذائية والمستلزمات المختلفة، وجرى تسمية العديد منها بـ”أسواق دقلو” نظراً لعرض مواد تموينية ومقتنيات مسروقة بها.

ولفت مدير المباحث والتحقيقات الجنائية بولاية الخرطوم،  إلى أن الإدارة لديها رصد ومتابعة لأماكن تخزين المنهوبات والمسروقات. وحذر المواطنون من التعامل مع هؤلاء المجرمين.

وأدت الحرب بين الجيش والدعم السريع، بحسب منظمات حقوقية لتقويض النظام العدلي وتعزيز ثقافة الإفلات من العقاب.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *