اخبار السودان

حاكم الجزيرة: الولاية بحاجة لتوفير أدوية مرضى غسيل الكلى والسرطان والقلب

أعرب المدير القطري لمنظمة الصحة العالمية عن تقديره لحكومة الجزيرة في التعاون مع منظمة الصحة العالمية في توفير مخازن للأدوية.

ود مدني: التغيير

أعلن المكتب القطري لمنظمة الصحة العالمية بالسودان تقديم دعم مالي مباشر لـ 7 مراكز علاجية متخصصة بولاية الجزيرة لمقابلة التردد العالي.

والتقى حاكم ولاية الجزيرة المُكلف إسماعيل عوض الله العاقب، بود مدني مساء الثلاثاء، المدير القطري لمنظمة الصحة العالمية بالسودان النعمة سعيد عابد.

وبحسب وكالة الأنباء السودانية، بحث اللقاء استمرار التعاون بين الولاية والمنظمة في البرامج الصحية التي تنفذها المنظمة بالولاية إلى جانب التوسع في عمل المنظمة.

وأشار المدير القطري لمنظمة الصحة العالمية بالسودان، لدعم المنظمة لبرامج التقصي الوقائي للإستجابة السريعة.

وأوضح أن المنظمة بصدد رفع تقرير عن الوضع الصحي بالسودان للمانحين لزيادة التدخلات خاصة توفير أدوية غسيل الكلى والسرطان وسوء التغذية عند الأطفال.

فيما أعرب المدير القطري عن تقديره لحكومة الولاية في التعاون مع منظمة الصحة العالمية في توفير مخازن للأدوية.

من ناحيته لفت حاكم الجزيرة لحاجة الولاية الماسة لتوفير أدوية مرضى غسيل الكلى والسرطان والقلب لمقابلة نسبة التردد العالية.

ودفعت الحرب التي تدور رحاها في العاصمة السودانية الخرطوم آلاف السكان لمغادرة منازلهم، بحثاً عن الأمان ليستقر بعضهم في مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة وسط البلاد في دور الإيواء المخصصة للنازحين.

وتضم الجزيرة نحو 600 مركزاً للإيواء موزعة في جميع محليات الولاية.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *