اخبار الكويت

«التعاون الإسلامي» تدين استمرار جرائم الحرب الإسرائيلية في غزة

أدانت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الجمعة استمرار وتصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة حيث وثقت التقارير ارتقاء 193 شهيدا وجرح نحو ألف مواطن فلسطيني في قطاع غزة غالبيتهم من النساء والأطفال خلال ال24 ساعة الماضية.

وحذرت المنظمة في بيان لها من خطورة استمرار جرائم الاحتلال الاسرائيلي بما في ذلك العدوان العسكري والحصار غير قانوني والتجويع والتنكيل والاعتقال والقتل والتهجير والتدمير العشوائي للبنية التحتية.

كما حذرت من خطورة تدمير المرافق المدنية والمساكن والمساجد والكنائس والمستشفيات والمدارس والجامعات ومؤسسات الأمم المتحدة والمباني التاريخية والمرافق الاقتصادية والتي تأتي في إطار التطهير العرقي ومخطط الإبادة الجماعية.

ودعت المنظمة جميع الدول إلى استخدام جميع أشكال النفوذ للضغط على الكيان المحتل وضمان امتثاله التام والفوري لأوامر محكمة العدل الدولية التي صدرت في 26 يناير الماضي في شأن منع وقوع مزيد من أعمال الإبادة الجماعية التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما جددت دعوتها المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الدولي الى اتخاذ قرار حاسم يفرض وقف فوري وشامل للعدوان الاسرائيلي ويضمن إيصال المساعدات الإنسانية والطبية والاحتياجات الأساسية بشكل كاف ومستدام إلى جميع أنحاء قطاع غزة.

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ عملية (طوفان الأقصى) في السابع من أكتوبر الماضي ما أدى إلى سقوط نحو 30 ألف شهيد وأكثر من 70 ألف مصاب فضلا عن تشريد مليونين فلسطيني عن منازلهم.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *