فنون

احتجاج الجمهور المغربي بسبب عرض نسخة من “أوبنهايمر” بالفرنسية


05:51 م


الجمعة 04 أغسطس 2023

كتب مروان الطيب:
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو خلال الساعات القليلة الماضية من دار عرض سينمائي في المغرب، وسط اعتراض واحتجاج من قبل الجماهير المغربية المتابعة لفيلم السيرة الذاتية “أوبنهايمر” نظراً لعرض الفيلم عن طريق الخطأ بنسخة فرنسية.

وأوضح الفيديو رفض المتواجدين بدور العرض السينمائي وقاموا بـ”الصفير” وتشغيل الفلاش الخاص بهواتفهم داخل السينما في محاولة منهم للضغط على المسؤول عن عرض الفيلم لإيقافه واستبدال النسخة الفرنسية بالنسخة الأمريكية وهو ما تم بالفعل.

ونُشر فيديو جديد بعدها بلحظات من داخل دار العرض بعدما قامت السينما بتغيير النسخة الفرنسية للنسخة الأمريكية، وهو ما لاقى إعجاب الجمهور المغربي وعلقوا على الفيديو قائلين “القوة للشعب”.

ويحقق فيلم “أوبنهايمر” نجاحاً جماهيرياً كبيراً منذ طرحه يوم 21 يوليو الماضي، ولاقى استحساناً من قبل النقاد والجمهور وسط إشادات بالمستوى الفني للفيلم وكونه يتطرق لموضوع يمس الواقع الحالي.

وبلغت إيرادات “أوبنهايمر” حتى الآن بشباك التذاكر الأمريكي لـ 194 مليون دولار وعالمياً بـ 425 مليون من ميزانية إنتاجية تقدر بـ 100 مليون دولار وسط توقعات بمواصلة نجاح الفيلم عالمياً بشباك التذاكر العالمي خلال الأسابيع القليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *