اخر الاخبار

أولمبياد باريس.. سيدات المنتخب يواجهن زامبيا وأعينهن على الانتصار للاقتراب من التأهل اليوم 24

يواجه المنتخب الوطني المغربي النسوي نظيره الزامبي، اليوم الجمعة، بداية من الساعة الخامسة مساء، على أرضية ملعب ملعب لوفي موصلا، لحساب ذهاب الدور الرابع والأخير من التصفيات الأفريقية، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام بالعاصمة الفرنسية باريس الصيف المقبل.

وتطمح سيدات المنتخب الوطني المغربي، إلى تحقيق الانتصار على الزامبيات بنتيجة مريحة، للاقتراب من التأهل إلى أولمبياد باريس 202، قبل موعد مباراة الإياب، التي ستجرى يوم الثلاثاء المقبل، التاسع من أبريل الجاري، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط.

وعلاقة بالمباراة المذكورة أعلاه، قال خورخي فيلدا، مدرب لبؤات الأطلس، إن لاعبات المنتخب الوطني متحمسات لمواجهة المنتخب الزامبي، برسم ذهاب الدور الرابع المؤهل لأولمبياد باريس، ويتطلعن إلى كتابة التاريخ، من خلال التأهل إلى الألعاب الأولمبية، لأول مرة في تاريخ المنتخب النسوي المغربي.

وتابع فيلدا، « الشعور هو أن الفريق مستعد حاليا، لقد جئنا في حالة جيدة. الفريق متحمس للغاية، لأن التأهل إلى الألعاب الأولمبية سيكون بمثابة إنجاز تاريخي للمغرب، وأعتقد وأؤمن بشدة أن الفريق متحفز ومستعد لتحقيق هذا الإنجاز بعد خوض 180 دقيقة ».

وأشار خورخي فيلدا، إلى أن المباراة أمام المنتخب الزامبي، لن تكون سهلة، لأن الخصم، حسبه، يتوفر على لاعبات سريعات وقويات بدنيا، مشيرا إلى أن المباراتين الوديتين السابقتين بين المنتخبين المغربي والزامبي، تعتبران مرجعا بالنسبة له في إعداد اللبؤات للمباراتين المقبلتين، برسم ذهاب وإياب الدور الرابع المؤهل للأولمبياد.

ووجه خورخي فيلدا رودريغيز، الدعوة إلى 28 لاعبة، 11 منهن من البطولة الاحترافية، توزعن على تسع لاعبات من الجيش الملكي، ويتعلق الأمر بكل من، خديجة الرميشي زينب رضواني نهيلة بنزينة عزيزة الرباح سهام بوخامي صفاء بانوك نجاة بدري فاطمة تكناوت حنان أيت الحاج، ولاعبة من نهضة بركان، « زينب عرعاري »، ومثلها من الوداد الرياضي، « سلمى بوغورش ».

وفبما يلي قائمة المنتخب الوطني المغربي النسوي المستدعاة لمباراتي زامبيا:

خديجة الرميشي زينب رضواني نهيلة بنزينة عزيزة الرباح سهام بوخامي صفاء بانوك نجاة بدري فاطمة تكناوت حنان أيت الحاج إيناس أرويسا زينب عرعاري صباح الصغير ياسمين مرابط مريم عتيق إيلودي النقاش إيمان سعود إيناس كبيدة سارة كاسي سلمى بوغورش غزلان الشباك أنيسة لحماري إيناس فادي رانيا بوطيبي روزيلا عيان سكينة وزراوي ناسي جاد ابتسام جرايدي ياسمين زهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *