اخبار المغرب

جماهير الرجاء تنعش مخزون الدم بالبيضاء

صورة: صفحة إلترا إيغلز

هسبورت آمال لكعيداالثلاثاء 27 يونيو 2023 22:06

في واحدة من أنبل أنشطة مجموعة من الفصائل المشجعة لأندية كرة القدم، خصوصا في الدار البيضاء، أبدعت جماهير الرجاء والوداد الرياضيين في المنافسة بعيدا عن المدرجات، بين مراكز تحاقن الدم بالمدينة، إلى حد تحطيم الأرقام.

فقد حطمت جماهير الرجاء الرياضي، من فصيل “إلترا إيغلز”، الرقم القياسي في حملة التبرع بالدم 840 متبرعا في يوم واحد الذي كان في حوزة جماهير من فصيل “الوينرز”، محققة يومي السبت والأحد من الأسبوع الماضي رقم 1200 متبرع.

وقالت آمال دريد، مديرة مركز تحاقن الدم بالدار البيضاء، إن الحملة تم الانخراط فيها منذ 3 سنوات، ويتم الإعلان عن تواريخ لاستقبال حشود كبيرة من المتبرعين، وسط التزام تام من العاملين في المركز، حتى في أيام العطل، في إطار المنافسة في “الصدقة الجارية” بين الجماهير، وبين النقابات، ووسط الشبيبات الحزبية، لتغطية الخصاص.

وأضافت دريد، في تصريح لـ”هسبورت”، أن المراكز الجهوية لتحاقن الدم تجد صعوبة في تغطية الخصاص في فصل الصيف، نظرا إلى كونه موسم العطل وإلغاء بعض الوحدات المتنقلة مع الشركات بسبب الإجازات السنوية للموظفين، خصوصا مع اقتراب عيد الأضحى الذي يعرف كل سنة أزمة مخزون بسبب انشغال المواطنين بالعيد والسفر، حيث “يقل عدد مرتادي المركز بشكل كبير، مما يفاقم معاناة المحتاجين إلى الدم، وهو ما يستدعي القيام بحملات استباقية لتوفير مخزون كاف”.

وتابعت: “لذلك، احتضن المركز الجهوي بالدار البيضاء حملة كبيرة للتبرع بالدم في إطار ما أطلقنا عليه (ديربي التبرع بالدم)، الذي انطلق منذ ثلاث سنوات، وهذه المرة استضفنا جماهير الرجاء البيضاوي التي أتت لتحطم الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة الوداد بـ 840 متبرعا في يوم واحد. الحملة مكنت من تسجيل ما يزيد عن ألف متبرع من الجماهير الرجاوية”.

جدير بالذكر أن المركز الجهوي لتحاقن الدم بجهة الدار البيضاء سطات يوفر أكياس الدم لتسع مدن وأقاليم تابعة للجهة، بمعدل يتراوح بين 500 و600 كيس في اليوم، وهو ما يعتبر ثلث الاستهلاك الوطني تقريبا.

وإلى جانب التنافس في المدرجات، تنظم الجماهير المغربية مجموعة من الحملات الخيرية، بما فيها توفير الملابس لأطفال المناطق النائية ومستلزمات التمدرس وغيرها، الأمر الذي يغير من النظرة النمطية لدور “الأولتراس” في المغرب، ليصبح أداة فعالة ومؤثرة اجتماعيا، إلى جانب دورها في التشجيع في مدرجات الملاعب.

إلترا إيغلز التبرع بالدم الرجاء والوداد

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *