اخبار الكويت

«أسواق المال» تنال عضوية مجلس إدارة «الأيسكو» للعام الثاني على التوالي

هدف العضوية تبادل الخبرات لتلبية الطموحات الرقابية والتشريعية في السوق المالي الكويتي ضمن أهداف رؤية الكويت 2035

أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم، تزكيتها لمنصب عضو مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الأيسكو) وممثلة لجنة الأسواق النامية والناشئة في مجلس الإدارة لسنتين (2024 2026) للمرة الثانية على التوالي.

وقالت الهيئة في بيان صحافي إن لجنة الأسواق النامية والناشئة في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية تعدّ أكبر لجان المنظمة ويبلغ عدد أعضائها 115 عضوا من الدول يشكلون 75 في المئة من الأعضاء العاديين والمراقبين.

وزير النفط مع وفد نقابة شركة البترول الوطنية

وأوضحت أن اللجنة تهدف إلى تطوير وتعزيز فاعلية الأسواق المالية الناشئة من خلال وضع الضوابط والمعايير التي من شأنها رفع كفاءة تلك الأسواق وتوفير برامج تدريبية للدول الأعضاء.

وذكرت الهيئة أنها تطمح إلى فتح آفاق جديدة من التعاون والاطلاع عن كثب على تجارب ممثلي الأسواق المتقدمة في مجالات تنظيم أسواق المال والرقابة عليها والأدوات الاستثمارية الجديدة والمتطورة والاستفادة من مشاركة مجلس إدارة منظمة (الأيسكو) في العديد من المنظمات والجهات الدولية.

وأكدت أن الهدف من تلك العضوية الاستفادة من تبادل الخبرات مما سيساهم ببالغ الأثر في تلبية الطموحات الرقابية والتشريعية في السوق المالي الكويتي وتحقيق الرؤى الاقتصادية المستقبلية والعمل ضمن أهداف رؤية الكويت 2035.

وأثنت هيئة أسواق المال الكويتية على جهود ودعم وزير التجارة والصناعة عبدالله الجوعان لها لما له من تأثير على استمرار تقدمها.

وأسست الهيئة عام 2010 لتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة وإلزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادئ حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة والمخالفة لقانون الهيئة.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *