اخبار المغرب

“الهاكا” تنخرط في مناهضة العنف ضد النساء

تشارك الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري في حملة 16 يوما من التحرك لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، المنظمة من لدن هيئة الأمم المتحدة للمرأة تحت شعار “اتَّحدوا! استثمروا لمنع العنف ضد النساء والفتيات”.

وأوضح بلاغ توصلت به هسبريس أن “هذه الحملة التحسيسية ستنطلق ابتداء من 25 نونبر الجاري الذي يصادف اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء، وستختتم يوم 10 دجنبر المقبل الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان”.

وأضاف البلاغ أن “نسخة هذه السنة تركز على التوعية بمسألة التمويل المخصص لمحاربة العنف ضد النساء، إذ يحظى هذا الموضوع بالأولوية في جدول أعمال لجنة وضع المرأة التي اعتبرت أنه من الضروري التعجيل بتحقيق المساواة القائمة على النوع الاجتماعي وتمكين جميع النساء والفتيات من خلال التصدي للفقر وتعزيز المؤسسات والتمويل من منظور يراعي المساواة بين الرجال والنساء”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “تعبئة الهيئة العليا، في إطار هذه الحملة الأممية، تجسد التزامها الدائم والمستمر من أجل تعزيز المساواة المواطنة؛ تماشيا مع انتدابها الدستوري في مجال النهوض بثقافة المساواة والمناصفة بين الرجال والنساء، وفي محاربة كافة أشكال التمييز والصور النمطية المسيئة التي تحط من كرامة المرأة”.

وأكد البلاغ أن “هيئة التقنين تساهم في هذه الحملة بالمشاركة في أبرز التظاهرات التي ستنظم بهذه المناسبة من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة بشراكة مع السلطات العمومية وجمعيات المجتمع المدني، وكذا عبر عرض الشعارات والبيانات المتعلقة بمختلف أشكال وآثار العنف ضد النساء، علاوة على إضاءة مختلف البنايات والدعامات التواصلية باللون البرتقالي طيلة هذه الفترة”.

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *